الموضوعات الاكثر مشاهدة

الاثنين، 10 فبراير 2014

اللعبة الاخوانية الفاشلة ضد السيسى فى انتخابات الرياسة ::: مجدى dd.dy








اللعبة الاخوانية الفاشلة ضد السيسى فى انتخابات الرياسة  

الاخوان يدعون الذكاء  برغم ان كل الاحداث السابقة تشير الى غير ذلك ,, انهم   يسبحون ضد التيار وضد اكبر قوة على ارض مصر وهى  ذكاء الانسان المصرى  والايام اثبتت ان الاخوان ليسوا مصريين لانهم لا يتمتعون بنفس نسبة  ذكاء الشعب المصرى .

نعم انهم يجيدون استغلال الظروف ولكنهم يفشلون دائماً , والظرف الحالى الذى يعولون عليه هو  ترشح حمدين صباحى لسباق الرياسة , وسيتم استغلاله على امل تحقيق غرضهم  وهو ابعاد  المشير عبد الفتاح السيسى عن  كرسى الرياسة  واسقاطه فى الانتخابات .


والسؤال كيف يفكرون  لاستغلال هذا الظرف ؟
الاجابة هى

لا يرشحون اى شخص اخوانى او اسلامى لأنتخابات الرياسة ,لا عبد المنعم ابو الفتوح ولا غيره , ولكنهم سيدعمون  حمدين صباحى  فقط  ,,, وقد يكون هناك لعب من تحت الترابيزة بين الاخوان وحمدين  ولا استبعد هذا , لان السياسة خباثة .

وهنا تأتى اجابة السؤال

لا احد ينكر شعبية حمدين , ولا احد ينكر ثقل الاسلاميين على الارض  ومجموع الفئتين قد يغير  نتيجة  الانتخابات حسب تصورهم , هذه هى لعبتهم  التى سينفذوها , عل وعسى ان تثمر بابعاد السيسى عن  الرياسة .

وسبب اعتقادى بفشل هذا المخطط هو ان السيسى ومؤيديه ليسوا بسذاجة  الاخوان والحل هو الاتفاق مع مرشح  له شعبية عند الثوار او مؤيدين اسلاميين لتفتيت الاصوات  التى ستصب  فى صالح حمدين , وارشح لهذا الدور سليم العوا وعندى اسبابى ولن اصرح بها .

واريد التنوية  لخطورة وصول حمدين صباحى للرياسة , الخطورة تكمن  فى :

1 - سيطالب الاخوان  منه  بمطالب تخصهم  رداً للجميل , والآ سيتحركون ضده على الارض كما يفعلون  الان  من عمليات ارهابية  ومظاهرات  , وان انصاع لهم فى طلباتهم هذا معناه عودة الاخوان بقوة .

2 -  الجيش والداخلية وكثير من الشعب  لن يكونوا  متعاونين مع حمدين التعاون الكامل المطلوب لاستقرار مصر .

3 - هذه المرحلة من تاريخ مصر تحتاج لرجل حازم  يجيد التصرف فى الرد على الارهاب العالمى  وليس شخص يبحث عن آيباد لونه ابيض.

4 -  والاهم من كل ذلك  اذا وصل حمدين للرياسة , ستفقد مصر تايد كل الدول التى وقفت معنا وقفة لا يمكن انكارها بمساندة مصر اقتصادياً ومعنوياً , وبالاخص سنفقد الدعم الروسى الذى يعول على السيسى كرجل ملتزم بكلمته , وهم لا يعرفون غيرة على الساحة السياسية المصرية .

والخلاصة
برغم سذاجة هذا التخطيط  فله خطورته , التى يمكن ان تصل لحد تعادل الاصوات ونلجأ الى جولة ثانية من الانتخابات , والتى لها حسابات اخرى .

والله الموفق والمستعان على خبث الاخوان

مجدى dd.dy
10 فبراير 2014

-
- https://www.facebook.com/magmwr?ref=hl&bookmark_t=page
صفحتى ( فيس بوك )
-


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق