كتاب .... نبوة سبلة الحكيمة
مجدى dd.dy
منقول عن
http://jesussons.com/showthread.php?t=35218&page=4
لتنزيل
الكتاب
http://www.jesussons.com/showthread.php?t=35218&page=4
او دا
http://www.4shared.com/file/RVIzvBKP/___online.html
او دا
http://www.4shared.com/file/RVIzvBKP/___online.html
بسم الأب والابن والروح القدس إله واحد أمين
كتاب الرؤيات
في تفسير سبله الحكيمة المنامات
( ويليه)
_____________
يقول الله ويكون في الأيام الأخيرة أنى
اسكب من روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم
وبناتكم ويرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم أحلاماً
أ ع ص2: 17و18
____________
وفيما هو جالس على جبل الزيتون تقدم اليه
التلاميذ على انفراد قائلين قل لنا متى يكون هذا
وما هى علامة مجيئك وأنقضاء الدهر . الخ
مت ص 24: 3 – 15
----------------------------------------------------------------------------
بسم الله الحي الازلي الأول والأخر
هذا تفسير المنام الذى فسرته سبله الحكيمة
المتنبئة للمائة حكيم بمدينة روميه . لقد قال بولس
الرسول عن ملكوت الله ) ما لم تره عين ولم تسمع
به أذن ولم يخطر على قلب بشر ما أعده الله للذين
يحبنه فأعلنه الله لنا نحن بروحه (1 كو 2: 9و10)
هذه حكمة المرأة سبلة أبنة هرقل رئيس حنما مدينة
أفسس وتفسيرها المنام الذى رأؤوه المائة حكيم بمدينة
رومية فى ليلة واحدة وساعة واحدة . وكان هذا بعد خروج شعب إسرائيل من أرض مصر وبعد ما سكنوا في البرية مدة السنين المعلومة لنا . وبعد ما دخلوا مملكة اليونانيين والقورنثيين والحثيين وأصبح فيهم أنبياء ومعلمين ومن يطلعونهم على الأسرار ويعلمونهم بكل ما كان
------------------
ولما كثرت الخطيئة فيهم وعبدوا الأوثان وسجدوا للشياطين وذبحوا بنيهم وبناتهم لهم نزع الله عنهم
الملك وأبطل عنهم التنبوء وأبعد عنهم الرشد بسبب
كفرهم عز وجل . وبعد ذلك سباهم طيطس الملك إلى مدينة رومية ثم فرقهم إلى أرض الافنج . فكانوا يمضون إلى السحرة والعرافين ويسألونهم أن يرشدونهم مثلما كانت الأنبياء فلم يقدروا على ذلك . وفى سنة مائة وعشرين من سبيهم اتفق فى مملكة الاسكندرية فى شهر أغسطس أن مائة حكيم رأؤوا مناما واحدا فى ليلة واحدة
واتصل خبر المنام من الاسكندرية إلى ملك رومية
فأرسل ملك رومية رسالة إلى تلك المرأة
وهذه الحكيمة كانت تعلم أولاد الملوك الحكمة
وتعرفهم عنما سيكون فى الدنيا فى كل الأجيال الآتية
وقد أعطيت تلك المرأة الحكمة موهبة من الله سبحانه وتعالى
فكانت تخبر الناس عنما فى السماء وما على الأرض وعن الشمس والقمر وغير ذلك من غرارة علمها .
وكان لها وقتئذ من العمر مائة وثمانون سنة وظهرت حكمها فى أنحاء العالم كله . وقد تعلمت أيضاً سفر العلماء والفلاسفة ولطهارتها أطال الله فى حياتها حتى انها عاشت من العمر مائتين وأثنين وسبعين سنة .
ولما كان فى سنة ثلاثة وستين من ملك قيصر ملك الروم نظر ذلك المائة حكيم المقدم ذكرهم هذا المنام .
ولما كان الصباح قصوا المنام على بعضهم بعضاً وتعجبوا من ذلك وتألموا جداً لعدم معرفتة ولانهم لم يجدوا بينهم من يفسر لهم هذه الرؤيا قال بعضهم لبعض هذا شىء قد أظهر الله لنا لنعلمه ونعلم تفسيره وما هى نهايته .
وفى الحال أرسلوا إلى هذه المرأة رسالة .
ثم بعث اليها أيضاً ملك رومية رسالة مع جماعة من عظماء مملكته
ولما وصلت إليها الرسالة قامت مسرعة مع الرسل :
وعند وصولها المدينة خرج الكل للقائها .
ثم أدخلوها بالاكرام والاحتفال والمائة حكيم من حولها .
وبعد أن جلست أعلموها بمنامهم الذى رأووه .
فلما سمعت ذلك منهم أمرتهم بالانصراف إلى الغد ثم يحضروا إليها فى ملعب المدينة ويكون تفسير هذا المنام وشرحه قدام الجميع . حينئذ فعل القوم كما أمرتهم وفى الصباح اجتمع المائة حكيم وسكان مدينة رومية إلى الملعب . ثم حضرت الحكيمة أيضاً ووضعت رداءها عليها وقالت لأهل رومية تعالوا أنا أخبركم عنما سيكون فى هذا الدنيا من لآيات والعجائب . ثم قالت للحكماء قصوا على منامكم الذي رأيتموه فأجاب الكل قائلين بلسان واحد :
أننا رأينا داراً واسعة البناء عظيمة الفناء ولها تسعة أركان وعلى كل ركن منها شمس مختلفة الألوان والأشكال
الشمس الأولى مضيئة مشرقة - والثانية منيرة هادئة – الثالثة نصفها أحمر والآخر أصفر – الرابعة أزرق وأحمر – الخامسة غيرة الحمراء – السادسة منيرة مضيئة كثيرة الشعاع – السابعة تضيء وتنطفئ – الثامنة كثيرة الشعاع تضيء وتحترق ووسطها كالدم والضباب – التاسعة صغيرة كثيرة الشعاع
فأجابت الحكيمة وقالت لهم أن التعسة شموس التي رأيتموها هي تسعة أجيال العالم
وكل جيل منها يختلف في الشكل والعمل في الفصائل والرذائل .
وحيث أن الله أطلعكم على هذا السر العظيم وكشف لبنى البشر ما هو بعيد عن أعينكم
فأنا أخبركم بما سيكون في كل جيل منهم إلى آخر الأزمان
الجيل الأول قوم يكون فيهم خير ودين وحكمة ومحبة لبعضهم بعض ولا يكون فيهم
كذب ولا حسد ولا نميمة ولا جور ولا ظلم. ويحبون العمارات ويثبتون في عبادة الله
تعالى على اسمه .
الجيل الثاني يكون أيضا مثل الأول – والجيل الثالث تكون فيهم الكبرياء والحسد
والعداوة ويهرقون دماء بعضهم بعضاً ويعملون ما لا يرضى الله تعالى :
والجيل الرابع يكون مثل الثالث والجيل الخامس يكون ضوءه ضعيف
والجيل السادس يظهر فيه نور العلى الأعلى من السماء ويسكن في بطن عذراء بتول
وتلد ابنا في مدينة يهوذا ويفرح به العالمون ويعمل الآيات والعجائب ويقيم الموتى
ويفتح أعين العميان ويطهر البرص ويقيم المعقدين ويخرج الشياطين ويضرب ويصلب ويقتل ويقبر ويقوم في اليوم الثالث ويصعد إلى عرش مجده هذا يخلص شعبه من خطاياهم – والجيل السابع يصل في زمانه ملك من المشرق إلى مدينة
أورشليم ويقتل كثيراً من عباد الأصنام ويخرب كنائس كثيرة
والجيل الثامن يقوم فيه رجل من أولاد إسماعيل يقول عن الله قولا عظيما وتكون
له أمة كبيرة ويطيعونه وفى آخر الأزمان يقوم من أمته ملك من العرب ويصل أرض
إسرائيل ويملك مصر ويبنى له مدينة بين السهل والجبل وتكون له أمانة وعدل وسياسة. ثم يقول من نسله سبعة ملوك تكثر على أيديهم الفتن والقتل ودفع الخراجات (الضرائب) وآخر ملوكهم يكون من امرأة سوداء تحصل على يديه فتن
وبلايا وزلازل. ثم تقوم عليه الجيوش من المشرق والمغرب والجنوب وأيضاً خواصة
وغلمانه وينهبون أمواله . ثم يقوم من أصحابه إنسان أصله من المشرق ليس من أولاد الملوك وتقوم معه أمة معوجة اللسان ويملكون أرض مصر ويتسلطون عليها
ويمدون أياديهم للقتل والسلب والنهب ويكون الغلاء المهلك والجوع الشديد وتكثر
الزلازل وتظهر في السماء كواكب عجيبة من المغرب إلى المشرق ويخربون الكنائس
ويُبطل القربان والبخور . وتكون الناس أشرار. وتقع الذكور بالذكور والأناث بالأناث
وينقطع حيوان الأرض ويصير البر والبحر والزرع لا يعطى بزاره . وينتقل الغلاء من
مكان إلى مكان وتتسلط البربر على أرض مصر سبع سنين. ثم تتوسل الناس بحرارة إلى الله ويسألونه الرضا والعفو عنهم فيرحمهم ويبعث إليهم الهول الذي ليس عنده رحمة من أرض الفرس بمراكب كثيرة وسفن عظيمة ويصل إلى أرض مصر فيقع على ملوك البربر خوف شديد ويكون هلاكهم على يديه. ثم يعمر ما خرب من الكنائس والبيعة المقدسة ويعيدها كما كانت. وتظهر له كنوز الأرض ويتسلط على مصر ويجمع أموالها ولا يبقى مع أحد شيء ويسفك الدماء. ثم يقوم ملك من المشرق مجهول الأب والأم ويملك ويهلك الخلق ويهلك من جنود الترك عدداً عظيماً
لأنهم يكونون مثلا الجراد في الكثرة. وتسقط الحبالى من خوفهم ويقيمون سبعة أسابيع صغيرة ثم يخرج لهم الهول عديم الرحمة مثل الأسد فيهلكون على يديه.
ثم يعود إلى مستقرة بفرح عظيم وتعتز نفسه. ثم يقع خلاف بينه وبين أبن السوداء
الملك. ويمكر به ابن السوداء الذي هو آخر ملوك بني إسماعيل فيقع عليه الخوف والفزع من الهول ولا يستقر معه في مدينة ثم يجمع أمواله وعساكره ويطلب مدينة
أخري. ويتسلط على مواضع عجيبة. ويعمل سفن كثيرة ويجمع أمواله فيها ويطلب
الجزيرة الوسطى من جزائر الروم ليهلكها. وتكون مدة ملكة وملك نسله من بعده نصف وربع أسبوع كبير( الأسبوع الكبير يتضمن هنا سبع سنوات أما الأسبوع الصغير يتضمن سبع أيام )
ثم يقوم بعده رجل يملك مدينة كبيرة بالمشرق وتحمل المجوس والإفرنج الهدايا له.
ويصلح الدنيا ويعمر ما خرب. وتُعمر البيع في أيامه. ويعتز به أبن السوداء. وتكون.
مدته نصف وربع أسبوع. وتظهر في أيامه كواكب عجيبة وزلازل شديدة ويكون المجهول الأبوين رئيساً والعبد جالساً ومولاه يخدم والجارية جالسة وسيدتها تخدمها. ويظهر الزور والكذب. ورعاة الدين يكونون خطاة يحبون الأكل والشرب وجمع الدراهم والدينار. حينئذ تخرب الكنائس وتقتل الرهبان والقديسين الذين في الجبال على أيادي أولاد قيدار الذين يأتون من المغرب ويسفكون الدماء وعددهم مثل الجراد وأكثرهم سودا قصار الركب راكبين على جمال ومقدمهم راكب حمار وحشي عليه وقار ونسك وتخشع وتواضع وعدد جنوده كثيراً جداً. وهذه الأمة تصل إلى الإسكندرية وتهلك أصقاعها. وتخرب الأديرة وتبسط يديها إلى مصر وتوقع فيها الحرب والقتل والفتن والغلاء والجوع. ثم ينزل فيها الطاعون والموت فيفنيهم ولا يبقى منهم إلا القليل وتصل إلى الجانب الغربي من مصر. ويهرب قدامها خلق كثيراً
ولا يثبت معها ملك بمصر. ثم يخرج من مصر وتقيم بالمدينة المعروفة بدمشق. وتكون مدة مقام أولاد قيدار بمصر سنتين ونصف. ثم يسيرون إلى اليمن ويطلبون الحجاز ويقيمون هناك قليلا ومنها إلى الكوفة ويختلطون بالترك ويتزوجون منهم.
ثم يسيرون إلى أرض الشام ويخربون ما بقى من العمارات ويحرقونها بالنيران ويخربون القدس الشريف ويهلكون القديسين وشدائد عظيمة تحصل قد ذكرت في كتاب الأصل.
والجيل التاسع يخرج جرو الأسد من المغرب بجبروته ويصل إلى القدس وتقع أعداءه
على وجوههم ويهربون منه.
وهذا الملك يبني الكنائس وكلما خرب في الأرض ويبنى سور ويعمر الدنيا كلها فيكثر
صيدها في البر والبحر. وتكثر غلاتها وخيراتها مثل الأول.
ثم يجتمع ملك الحبشة وملك النوبة وملك الهند و ملك الصين في القدس مع جرو الأسد ويجتمع أيضاً جميع ملوك الأرض ويقيمون صلاتهم في أورشليم مدينة يهوذا
ويظهر الروح القدس ويحل على الملك الأرثوذكس فجميع الملوك تتبعه ويطيعونه.
ثم يكونون في خيرات كثيرة وبركات عظيمه حتى يمر الحي على الميت ويقول له
قم وأنظر النعم التي جددها الله لنا ونحن مقيمون فيها. ولا يبقى في الناس شيء من
الزور ولا يوجد حسد ولا غيرة ولا فقير يلتمس من غيره ليأخذ شيئاً. وتعمر جميع الكنائس والأديرة والمغائر. ويكثر الصالحون وسكان الجبال. وينبت الله زهرة في الأرض لم تعرف ولا وجدت منذ إنشاء العالم. ويبزر الإنسان في الأرض إردبا من الغلة فيستغل منه مائة أردب ثم في تمام أربعين سنة من ملك الأرثوذكس تحبل
امرأة من سبط دان من امرأة أخرى. وفى ذلك الوقت تظهر الملائكة وتوصى الناس
بالتقوى وأن لا تقبل ولا تتبع الأمة النجسة التي تخرج وتجيء من الجبال التي يقال
عنها جوج وماجوج هذه الأمة تأتي من المشرق وتهلك الدنيا وتنجسها لأنها أمة
تأكل الحيات والثعابين والفأران. وسقوط النساء والدواب الميتة
أما الذي يولد من سبط دان من المرأتين فالواحدة من صرر والآخرة من صيدا
الواحدة تضاجع الآخرة فتلد إحداهن ولداً ذكراً ويدعى أسمه المسيح وحقاً
المسيح الدجال و صفته طويل القامة كبير الهامة شبط الشعر وعيناه تضيئان
مثل البرق والشمس طويل الزراعيين قصير الأصابع وعند ولادته الحاصدون يحصدون الزرع في الغيط والدم يخرج منه ويعمل عجائب يبرئ العميان والبرص
ويقيم المفلوجين غير أنه لا يقدر على إقامة الموتى ولا عليهم سلطان. ويتبعه خلق كثير من أمة اليهود: وطوبى لمن لا يتبعه ولا يمشى ورائه لأن في أيامه تنشف البحار والعيون.
ثم من يعد هذا كله ببعث الله تعالى الشيخين المباركين أخنوخ وأيليا لمحاكمته على
ما فعل ويقولان له أنت ضليت الناس بكذبك فيأخذهم ويذبحهم على مذبح صهيون.
ثم يأمر الله بقيامتهما بعد ثلاثة أيام ونصف فيقومان. ثم تزلزل الأرض بما عليها
وينزل على الدجال وأصحابه خوف عظيم. ثم ينزل الله ناراً من السماء تحرق الأرض
كلها وجميع من أتبعه يأمر الرياح الأربع يحملون الرماد إلى البحر والمحيط.
ثم ينزل السيد المسيح له المجد و الألوف ولربوات من الملائكة حوله وهو راكب
على السحاب والملائكة الكثيرة الأجنحة والضباب تحت رجليه فعندما ينظره الدجال
يذوب هو وجنده من قدامه كما يذوب الشمع من قدام النار.
ثم أن السيد المسيح له المجد يجلس على كرسي مجده للدينونة فيقيم الموتى والأحياء ويعزل الصالحين عن يمينه ويرسلهم إلى الحياة الدائمة.
والطالحين عن يساره ويرسلهم إلى هاوية الجحيم
نسأله تعالى أن يجعلنا من أهل اليمين والأبناء الطائعين وارثين فردوس النعيم
وملكوته المستديم
مع جميع القديسين وله المجد إلى الأبد آمين.
-------------
{ تمت نبوة سبله الحكيمة }
كتاب الرؤيات
في تفسير سبله الحكيمة المنامات
( ويليه)
_____________
يقول الله ويكون في الأيام الأخيرة أنى
اسكب من روحي على كل بشر فيتنبأ بنوكم
وبناتكم ويرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم أحلاماً
أ ع ص2: 17و18
____________
وفيما هو جالس على جبل الزيتون تقدم اليه
التلاميذ على انفراد قائلين قل لنا متى يكون هذا
وما هى علامة مجيئك وأنقضاء الدهر . الخ
مت ص 24: 3 – 15
----------------------------------------------------------------------------
بسم الله الحي الازلي الأول والأخر
هذا تفسير المنام الذى فسرته سبله الحكيمة
المتنبئة للمائة حكيم بمدينة روميه . لقد قال بولس
الرسول عن ملكوت الله ) ما لم تره عين ولم تسمع
به أذن ولم يخطر على قلب بشر ما أعده الله للذين
يحبنه فأعلنه الله لنا نحن بروحه (1 كو 2: 9و10)
هذه حكمة المرأة سبلة أبنة هرقل رئيس حنما مدينة
أفسس وتفسيرها المنام الذى رأؤوه المائة حكيم بمدينة
رومية فى ليلة واحدة وساعة واحدة . وكان هذا بعد خروج شعب إسرائيل من أرض مصر وبعد ما سكنوا في البرية مدة السنين المعلومة لنا . وبعد ما دخلوا مملكة اليونانيين والقورنثيين والحثيين وأصبح فيهم أنبياء ومعلمين ومن يطلعونهم على الأسرار ويعلمونهم بكل ما كان
------------------
ولما كثرت الخطيئة فيهم وعبدوا الأوثان وسجدوا للشياطين وذبحوا بنيهم وبناتهم لهم نزع الله عنهم
الملك وأبطل عنهم التنبوء وأبعد عنهم الرشد بسبب
كفرهم عز وجل . وبعد ذلك سباهم طيطس الملك إلى مدينة رومية ثم فرقهم إلى أرض الافنج . فكانوا يمضون إلى السحرة والعرافين ويسألونهم أن يرشدونهم مثلما كانت الأنبياء فلم يقدروا على ذلك . وفى سنة مائة وعشرين من سبيهم اتفق فى مملكة الاسكندرية فى شهر أغسطس أن مائة حكيم رأؤوا مناما واحدا فى ليلة واحدة
واتصل خبر المنام من الاسكندرية إلى ملك رومية
فأرسل ملك رومية رسالة إلى تلك المرأة
وهذه الحكيمة كانت تعلم أولاد الملوك الحكمة
وتعرفهم عنما سيكون فى الدنيا فى كل الأجيال الآتية
وقد أعطيت تلك المرأة الحكمة موهبة من الله سبحانه وتعالى
فكانت تخبر الناس عنما فى السماء وما على الأرض وعن الشمس والقمر وغير ذلك من غرارة علمها .
وكان لها وقتئذ من العمر مائة وثمانون سنة وظهرت حكمها فى أنحاء العالم كله . وقد تعلمت أيضاً سفر العلماء والفلاسفة ولطهارتها أطال الله فى حياتها حتى انها عاشت من العمر مائتين وأثنين وسبعين سنة .
ولما كان فى سنة ثلاثة وستين من ملك قيصر ملك الروم نظر ذلك المائة حكيم المقدم ذكرهم هذا المنام .
ولما كان الصباح قصوا المنام على بعضهم بعضاً وتعجبوا من ذلك وتألموا جداً لعدم معرفتة ولانهم لم يجدوا بينهم من يفسر لهم هذه الرؤيا قال بعضهم لبعض هذا شىء قد أظهر الله لنا لنعلمه ونعلم تفسيره وما هى نهايته .
وفى الحال أرسلوا إلى هذه المرأة رسالة .
ثم بعث اليها أيضاً ملك رومية رسالة مع جماعة من عظماء مملكته
ولما وصلت إليها الرسالة قامت مسرعة مع الرسل :
وعند وصولها المدينة خرج الكل للقائها .
ثم أدخلوها بالاكرام والاحتفال والمائة حكيم من حولها .
وبعد أن جلست أعلموها بمنامهم الذى رأووه .
فلما سمعت ذلك منهم أمرتهم بالانصراف إلى الغد ثم يحضروا إليها فى ملعب المدينة ويكون تفسير هذا المنام وشرحه قدام الجميع . حينئذ فعل القوم كما أمرتهم وفى الصباح اجتمع المائة حكيم وسكان مدينة رومية إلى الملعب . ثم حضرت الحكيمة أيضاً ووضعت رداءها عليها وقالت لأهل رومية تعالوا أنا أخبركم عنما سيكون فى هذا الدنيا من لآيات والعجائب . ثم قالت للحكماء قصوا على منامكم الذي رأيتموه فأجاب الكل قائلين بلسان واحد :
أننا رأينا داراً واسعة البناء عظيمة الفناء ولها تسعة أركان وعلى كل ركن منها شمس مختلفة الألوان والأشكال
الشمس الأولى مضيئة مشرقة - والثانية منيرة هادئة – الثالثة نصفها أحمر والآخر أصفر – الرابعة أزرق وأحمر – الخامسة غيرة الحمراء – السادسة منيرة مضيئة كثيرة الشعاع – السابعة تضيء وتنطفئ – الثامنة كثيرة الشعاع تضيء وتحترق ووسطها كالدم والضباب – التاسعة صغيرة كثيرة الشعاع
فأجابت الحكيمة وقالت لهم أن التعسة شموس التي رأيتموها هي تسعة أجيال العالم
وكل جيل منها يختلف في الشكل والعمل في الفصائل والرذائل .
وحيث أن الله أطلعكم على هذا السر العظيم وكشف لبنى البشر ما هو بعيد عن أعينكم
فأنا أخبركم بما سيكون في كل جيل منهم إلى آخر الأزمان
الجيل الأول قوم يكون فيهم خير ودين وحكمة ومحبة لبعضهم بعض ولا يكون فيهم
كذب ولا حسد ولا نميمة ولا جور ولا ظلم. ويحبون العمارات ويثبتون في عبادة الله
تعالى على اسمه .
الجيل الثاني يكون أيضا مثل الأول – والجيل الثالث تكون فيهم الكبرياء والحسد
والعداوة ويهرقون دماء بعضهم بعضاً ويعملون ما لا يرضى الله تعالى :
والجيل الرابع يكون مثل الثالث والجيل الخامس يكون ضوءه ضعيف
والجيل السادس يظهر فيه نور العلى الأعلى من السماء ويسكن في بطن عذراء بتول
وتلد ابنا في مدينة يهوذا ويفرح به العالمون ويعمل الآيات والعجائب ويقيم الموتى
ويفتح أعين العميان ويطهر البرص ويقيم المعقدين ويخرج الشياطين ويضرب ويصلب ويقتل ويقبر ويقوم في اليوم الثالث ويصعد إلى عرش مجده هذا يخلص شعبه من خطاياهم – والجيل السابع يصل في زمانه ملك من المشرق إلى مدينة
أورشليم ويقتل كثيراً من عباد الأصنام ويخرب كنائس كثيرة
والجيل الثامن يقوم فيه رجل من أولاد إسماعيل يقول عن الله قولا عظيما وتكون
له أمة كبيرة ويطيعونه وفى آخر الأزمان يقوم من أمته ملك من العرب ويصل أرض
إسرائيل ويملك مصر ويبنى له مدينة بين السهل والجبل وتكون له أمانة وعدل وسياسة. ثم يقول من نسله سبعة ملوك تكثر على أيديهم الفتن والقتل ودفع الخراجات (الضرائب) وآخر ملوكهم يكون من امرأة سوداء تحصل على يديه فتن
وبلايا وزلازل. ثم تقوم عليه الجيوش من المشرق والمغرب والجنوب وأيضاً خواصة
وغلمانه وينهبون أمواله . ثم يقوم من أصحابه إنسان أصله من المشرق ليس من أولاد الملوك وتقوم معه أمة معوجة اللسان ويملكون أرض مصر ويتسلطون عليها
ويمدون أياديهم للقتل والسلب والنهب ويكون الغلاء المهلك والجوع الشديد وتكثر
الزلازل وتظهر في السماء كواكب عجيبة من المغرب إلى المشرق ويخربون الكنائس
ويُبطل القربان والبخور . وتكون الناس أشرار. وتقع الذكور بالذكور والأناث بالأناث
وينقطع حيوان الأرض ويصير البر والبحر والزرع لا يعطى بزاره . وينتقل الغلاء من
مكان إلى مكان وتتسلط البربر على أرض مصر سبع سنين. ثم تتوسل الناس بحرارة إلى الله ويسألونه الرضا والعفو عنهم فيرحمهم ويبعث إليهم الهول الذي ليس عنده رحمة من أرض الفرس بمراكب كثيرة وسفن عظيمة ويصل إلى أرض مصر فيقع على ملوك البربر خوف شديد ويكون هلاكهم على يديه. ثم يعمر ما خرب من الكنائس والبيعة المقدسة ويعيدها كما كانت. وتظهر له كنوز الأرض ويتسلط على مصر ويجمع أموالها ولا يبقى مع أحد شيء ويسفك الدماء. ثم يقوم ملك من المشرق مجهول الأب والأم ويملك ويهلك الخلق ويهلك من جنود الترك عدداً عظيماً
لأنهم يكونون مثلا الجراد في الكثرة. وتسقط الحبالى من خوفهم ويقيمون سبعة أسابيع صغيرة ثم يخرج لهم الهول عديم الرحمة مثل الأسد فيهلكون على يديه.
ثم يعود إلى مستقرة بفرح عظيم وتعتز نفسه. ثم يقع خلاف بينه وبين أبن السوداء
الملك. ويمكر به ابن السوداء الذي هو آخر ملوك بني إسماعيل فيقع عليه الخوف والفزع من الهول ولا يستقر معه في مدينة ثم يجمع أمواله وعساكره ويطلب مدينة
أخري. ويتسلط على مواضع عجيبة. ويعمل سفن كثيرة ويجمع أمواله فيها ويطلب
الجزيرة الوسطى من جزائر الروم ليهلكها. وتكون مدة ملكة وملك نسله من بعده نصف وربع أسبوع كبير( الأسبوع الكبير يتضمن هنا سبع سنوات أما الأسبوع الصغير يتضمن سبع أيام )
ثم يقوم بعده رجل يملك مدينة كبيرة بالمشرق وتحمل المجوس والإفرنج الهدايا له.
ويصلح الدنيا ويعمر ما خرب. وتُعمر البيع في أيامه. ويعتز به أبن السوداء. وتكون.
مدته نصف وربع أسبوع. وتظهر في أيامه كواكب عجيبة وزلازل شديدة ويكون المجهول الأبوين رئيساً والعبد جالساً ومولاه يخدم والجارية جالسة وسيدتها تخدمها. ويظهر الزور والكذب. ورعاة الدين يكونون خطاة يحبون الأكل والشرب وجمع الدراهم والدينار. حينئذ تخرب الكنائس وتقتل الرهبان والقديسين الذين في الجبال على أيادي أولاد قيدار الذين يأتون من المغرب ويسفكون الدماء وعددهم مثل الجراد وأكثرهم سودا قصار الركب راكبين على جمال ومقدمهم راكب حمار وحشي عليه وقار ونسك وتخشع وتواضع وعدد جنوده كثيراً جداً. وهذه الأمة تصل إلى الإسكندرية وتهلك أصقاعها. وتخرب الأديرة وتبسط يديها إلى مصر وتوقع فيها الحرب والقتل والفتن والغلاء والجوع. ثم ينزل فيها الطاعون والموت فيفنيهم ولا يبقى منهم إلا القليل وتصل إلى الجانب الغربي من مصر. ويهرب قدامها خلق كثيراً
ولا يثبت معها ملك بمصر. ثم يخرج من مصر وتقيم بالمدينة المعروفة بدمشق. وتكون مدة مقام أولاد قيدار بمصر سنتين ونصف. ثم يسيرون إلى اليمن ويطلبون الحجاز ويقيمون هناك قليلا ومنها إلى الكوفة ويختلطون بالترك ويتزوجون منهم.
ثم يسيرون إلى أرض الشام ويخربون ما بقى من العمارات ويحرقونها بالنيران ويخربون القدس الشريف ويهلكون القديسين وشدائد عظيمة تحصل قد ذكرت في كتاب الأصل.
والجيل التاسع يخرج جرو الأسد من المغرب بجبروته ويصل إلى القدس وتقع أعداءه
على وجوههم ويهربون منه.
وهذا الملك يبني الكنائس وكلما خرب في الأرض ويبنى سور ويعمر الدنيا كلها فيكثر
صيدها في البر والبحر. وتكثر غلاتها وخيراتها مثل الأول.
ثم يجتمع ملك الحبشة وملك النوبة وملك الهند و ملك الصين في القدس مع جرو الأسد ويجتمع أيضاً جميع ملوك الأرض ويقيمون صلاتهم في أورشليم مدينة يهوذا
ويظهر الروح القدس ويحل على الملك الأرثوذكس فجميع الملوك تتبعه ويطيعونه.
ثم يكونون في خيرات كثيرة وبركات عظيمه حتى يمر الحي على الميت ويقول له
قم وأنظر النعم التي جددها الله لنا ونحن مقيمون فيها. ولا يبقى في الناس شيء من
الزور ولا يوجد حسد ولا غيرة ولا فقير يلتمس من غيره ليأخذ شيئاً. وتعمر جميع الكنائس والأديرة والمغائر. ويكثر الصالحون وسكان الجبال. وينبت الله زهرة في الأرض لم تعرف ولا وجدت منذ إنشاء العالم. ويبزر الإنسان في الأرض إردبا من الغلة فيستغل منه مائة أردب ثم في تمام أربعين سنة من ملك الأرثوذكس تحبل
امرأة من سبط دان من امرأة أخرى. وفى ذلك الوقت تظهر الملائكة وتوصى الناس
بالتقوى وأن لا تقبل ولا تتبع الأمة النجسة التي تخرج وتجيء من الجبال التي يقال
عنها جوج وماجوج هذه الأمة تأتي من المشرق وتهلك الدنيا وتنجسها لأنها أمة
تأكل الحيات والثعابين والفأران. وسقوط النساء والدواب الميتة
أما الذي يولد من سبط دان من المرأتين فالواحدة من صرر والآخرة من صيدا
الواحدة تضاجع الآخرة فتلد إحداهن ولداً ذكراً ويدعى أسمه المسيح وحقاً
المسيح الدجال و صفته طويل القامة كبير الهامة شبط الشعر وعيناه تضيئان
مثل البرق والشمس طويل الزراعيين قصير الأصابع وعند ولادته الحاصدون يحصدون الزرع في الغيط والدم يخرج منه ويعمل عجائب يبرئ العميان والبرص
ويقيم المفلوجين غير أنه لا يقدر على إقامة الموتى ولا عليهم سلطان. ويتبعه خلق كثير من أمة اليهود: وطوبى لمن لا يتبعه ولا يمشى ورائه لأن في أيامه تنشف البحار والعيون.
ثم من يعد هذا كله ببعث الله تعالى الشيخين المباركين أخنوخ وأيليا لمحاكمته على
ما فعل ويقولان له أنت ضليت الناس بكذبك فيأخذهم ويذبحهم على مذبح صهيون.
ثم يأمر الله بقيامتهما بعد ثلاثة أيام ونصف فيقومان. ثم تزلزل الأرض بما عليها
وينزل على الدجال وأصحابه خوف عظيم. ثم ينزل الله ناراً من السماء تحرق الأرض
كلها وجميع من أتبعه يأمر الرياح الأربع يحملون الرماد إلى البحر والمحيط.
ثم ينزل السيد المسيح له المجد و الألوف ولربوات من الملائكة حوله وهو راكب
على السحاب والملائكة الكثيرة الأجنحة والضباب تحت رجليه فعندما ينظره الدجال
يذوب هو وجنده من قدامه كما يذوب الشمع من قدام النار.
ثم أن السيد المسيح له المجد يجلس على كرسي مجده للدينونة فيقيم الموتى والأحياء ويعزل الصالحين عن يمينه ويرسلهم إلى الحياة الدائمة.
والطالحين عن يساره ويرسلهم إلى هاوية الجحيم
نسأله تعالى أن يجعلنا من أهل اليمين والأبناء الطائعين وارثين فردوس النعيم
وملكوته المستديم
مع جميع القديسين وله المجد إلى الأبد آمين.
-------------
{ تمت نبوة سبله الحكيمة }
-
-
thank you
ردحذفشركة نقل عفش بالرياض
شكرا
ردحذفشكرا
ردحذف