شبكة البصرة
الاحد 11 محرم 1426 / 20 شباط 2005
كلام خطير عن سوريا وحلب
وينسب إلى ابن عقب
وهو الإمام يحي ابن عقب معلم الحسن والحسين عليهما السلام كما في (الجفر الجامع) للإمام على بن أبي طالب عليه السلام .
وعنه أنه قال : قال رسول الله عليه وسلم : الملك في قريش وقال أيضا عليه الصلاة والسلام : لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثني عشر خليفة من قريش صفا لهم الزمان وهم تسع وثلاثون خليفة. وقد سئل الحبرالامام يحي بن عقب[1] عما يكون في سائر البلاد وسبب خرابها فأجاب نظما شعريا حيث قال :
الاحد 11 محرم 1426 / 20 شباط 2005
كلام خطير عن سوريا وحلب
وينسب إلى ابن عقب
وهو الإمام يحي ابن عقب معلم الحسن والحسين عليهما السلام كما في (الجفر الجامع) للإمام على بن أبي طالب عليه السلام .
وعنه أنه قال : قال رسول الله عليه وسلم : الملك في قريش وقال أيضا عليه الصلاة والسلام : لا يزال الإسلام عزيزا إلى اثني عشر خليفة من قريش صفا لهم الزمان وهم تسع وثلاثون خليفة. وقد سئل الحبرالامام يحي بن عقب[1] عما يكون في سائر البلاد وسبب خرابها فأجاب نظما شعريا حيث قال :
رأيت من الإسرار عجيب حـــال
وأسباب سيظهـرهـا مقـــــــال
بما قد انزل الرحمن حقــــــــــا
يكون بحكم ربي ذي الجـــلال
ففي بغداد يظهر عن قريــــــــب
من الخلفاء ملوك ذو فعـــــــال
عددهم تسعة وثلاثون شخصـــا
ثم ينقرضون كل باحتمــــــــال
يكون مغلقا عشرون عامـــــــــــا
وأربعة على سير الليـــــــالي
إذا ما جاءهم العزل حــقـــــــــا
تهــلك البلاد بلا محــــــــــــال
وجاءت خيل بربـر تحصـــــــــــى
لهم عدا كثيرا كالرمــــــــــــال
فكم ولت حذارا للمنايـــــــــــــا
فلا حصن منيع ولا ثقــــــــــال
وكم شيء هنـــــــــاك مـــن دار
تقلـب نوت رحــل كالمقــــــال
وكم من نحـــرة هبت بحـــــــزن
وقد كانت من أرباب المجــــال
ود قياس مستقبل بعد هــــــــذا
وترتجع الهزيمة بالشمــــــــال
فيا أسفي على حلب وحزنـــي
وماذا يلـقـيــان من القتـــ
وفي ضارباته شــــئ عجيــــــب
يكون عليهـــم عظـــم اعتــلال
فليس بجمعهم قد شبــــــــاب
ولا لحماته من غـير الـــــزوال
ويظهر في السماء عظيم نجم
له ذنب كمثــل الريح عـــــال
فتلك دلائل الإفرنـــج حقــــــــا
ستملك للسواحل والقــــلال
وعكا سوف يعلوها جيـــــوش
كمـا الغيـــوم علــى الجبــــال
ويلطخ دورها بدماء قــــــــــــوم
أتوها هاربـيــن مـن القـتــــال
وتفتح رملـــة البيضاء حقــــــــا
فويل للسواحل و الرمــــــــال
وبعد القدس ذا يــوم عظيــــم
لـه تبـك المـلائـك بابـتهـــــال
ويبقى نهــر كنعـــان غبيـطــــا
ولا يقـدر على المــاء الــزالال
فـيا ويـل لحـران وحمــــــــــص
وما يلقــون من جور النـــــوال
ويـــــل ثم ويـــــل ثم ويـــــــل
لأهل الشام من ملك الضـلال
إذا ملك البلاد طغاة رجــــــس
قـلـيـلـيـن الأمـانـة والمقــــال
إذا حفــوا شوا ربهم وقصـــوا
لحاهم صارت كأذنـاب البغــال
وصنفوا الثيـاب ووسعوهــــــــا
وقد مرحوا الحرام من الحلال
إذا ما جاء هم العربي حقــــــا
على عجـل سيملـك لامحال
ويفتحونهـا مـن غيـر شــــــــك
وكم داع ينـــادى بابـتهـــــال
ومحمود سيظهر بعد هــــــــذا
ويملــك الشـام بــلا قتـــــال
وتطيع له حصون الشام جمعـا
وينـفـق مالـه في كـل حــال
ويظهرمن بلاد الروم جيشــــــا
إلى حلب كأن ملهاه الكمـال
بــه روس وبرغلـــــــــــة وروم
وكل قاض مـن حـد المســال
وينزل من مغاربه وتضحــــــى
ضياع الشــام مقعـرة خـــــوال
وتهدف نحورهم عرب وتــــرك
تريـــد النهب مـن بعد القتـــال
وترجع عسكر الأروام عصـــرا
على أعقابهــــم زعــج النــوال
فـتعـمر شيـراز ربضا وســودا
وحصــنـــا ذا أتراج طـــــــــــوال
ولا إســلام فيهـــا بعـد هــذا
مقـام بعـــد أوقـــات المطــــال
ويــــوم فـي حمـاه أي يــــوم
يكـون عليهــــم منـه وبــــــــال
إذا رفعوا البنــاء وشيـــــدوها
ورفعـت القتــال على العــــوال
بصب عليهم الرحمن ريحــــا
فـتـرى بالعيــون وبالغــــــــــلال
وعندنا منه يـــــوم عـظيــــم
سيقتل فيه شبـان الرجـــــــال
بيـض كالعقــارب مرهفــــات
من الهندي محكمة الصقـــــال
و أما السيل يظهرعن قريــب
ويظهر في الشام قبيـــح حـال
فكم في السيل في حد مرتب
وكم دور مزيلــــة العمــــــــــال
ومختلفات رايــــات ثـــــــــــلاث
عن كلب معادنه الــــــــــــزوال
فتركي ورومــي ومصـــــــــري
ملوك الأرض كأســرة فعـــــــال
يكون لقـاهـم يوم الثلاثـــــــــاء
صــلاة الفجر ملتحم القتـــــــال
ستظهر علوج الروم عنهـــــــــا
ويرتفع الصليب على العوالـــي
ينادى صائحا بالقـول صوتــــــــا
كذب الشيطان في ذاك المقال
ويرتجعون في جمع غضابــــــــا
على الأورام قيــــلا بابتهــــــال
ولايرجع لأرض الروم منـهــــــم
سوى رجل وحيد باحتــــــــلال
وتركيا ومصريا جميعــــــــــــــــا
فـيختـلفـان فـي قيــل وقـــــال
يطل السيف في المصري قتل
إلـى أقصى الحفايا باقـــــــلال|
ويلقوا من بنى حمدان شخصا
كــــان حسنة نور الهـــــــــلال
فتلك دلائل المهدى حقـــــــــا
سيملك للبـــــلاد بلا محـــــال
ويحفر القضيـــــب براحتيــــــه
وتأنسه الوحوش من الجبـــــال
تطيع له البلاد ومن عليهــــــا
ويمحى الكفر منها والضــــــلال
ويأتي بالبراهين اللواتــــــــي
تسلمهــا البريـة بالكمـــــــــ
ورمة يفتحها و قسطــــــــها
و يقسم مالها كيل مكــــــــــال
يكون مقامه عشرون عامــــا
و عشرون مضاعفة النـــــــــوال
هناك الأعور الدجال يأتـــــي
إلى الشامين في الملك والمال
ومعه جبل عظيم من ثريــــد
و صورته حـــدث لم يســــــــــال
يكون مقامه في الأرض حتمــا
شـهور سبـــعة عدد الكمـــــال
ويقتله المسيح بأرض لـــــــــد
ويقتـــــرح لبرية بالــــــــــــدلال
ويقتل جنده في كل قـــــــــطر
ولا يبقـى لهـــم فيها مجـــــال
ويأجوج ومأجوج سيـأتـــــــــــوا
كسرب طاق من حد المســال
فلا نهر الفرات لهم يكفــــــــي
ولاسيحان والدجـــلا الثقـــــال
ولا نهر الشام ونيل مصـــــــــر
وبحر سويمة من ماء خـــــــال
ويرعون النبات فلا نبــــــــــــات
يعود ويجذبوا أورق الجبـــــــال
وأما الشمس تطلع من غـروب
يسيل لحرها الصخر الثقـــــال
تقيم ثلاث أيام تمــــــــامـــــــا
فيحرق حرها شجر الجبــــــال
وقاع البحر يظهر بلاشـــــــــك
فتغنى الوحوش والطير الوبـال
وتنقطع الغيوم فلا سحـــــــاب
ولا عـــدا يـــعــــــــــود ولاوال
ولا بر يعود ولا زكـــــــــــــــــاة
ولا فضل يعود ولانــــــــــــوال
ولا ولد يبر بوالديـــــــــــــــــــه
ولا أب يفرج عن عيــــــــــــال
دلائل أصعب الاوفات دهــــــرا
وأخبث أمة واشر حـــــــــــال
ويشتغل الخراب بكــــــل أرض
كما يبدو الحريق بالاشتعــال
وتخرب مكة وديار صنعـتــــــــــا
مــن طاعون والعلل الثقـــــــال
وتخرب موصل وديار بـــكــــــــر
ومدن السند بالريح الشمـــال
وقال ذا معلم السبطين حقـا
يكون بحكم ربي ذى الجلال
-
-
=======
لا يعلم الغيب الأ الله سبحانه وتعالى. وأذا كان النبي محمدصلى الله عيه وسلم لا يعلم الغيب وكذلك نوح عليه السلام لا يعلم الغيب(سورة ألأنعام وهود والأعراف). طبعا ألا ما أطلع الله رسوله.فهل يقبل العقل أن الجفر يتألف من 784 صفحة مكتوب أين؟؟؟ على جلد الماعز؟؟؟؟
ردحذففعلن يكتب علئ جلدالماعزوهل هناك شياغريب ان يكتب علئ جلدالماعزوالكن الغريب حينه تكون الحقيقه امامك والم تفهمه
حذفلم افهم من هو الذي على حق في الحرب في سوريا
ردحذفحكام سوريا الدين قيل عنهم اشر خلق، يقصد داعش الدين كل فرقة تحكم منطقة، اادن هم حكام بالجمع و ليس حاكم واحد، ثانيا دكر في البيت الدي يليه انه يحفون الشوارب و يقصروها، اما لحاهم فطويلة مثل ادناب البغال
حذفيعني المقصود الفترة الي حكمو فيها داعش مناطق سوريا،
اظمئن ليس بشار الدي يقتل الخوارج ليحافظ على بلده
الله عزوجل الهم رسول الله والي بيته الطهر من علم الغيب وهنا يذكررسول الله (ص)مايحصل بسوريه والعراق
ردحذفوهذه من فظل الله سبحانه عزوجل الحبيبه سيدالخلق والمرسلين اماكتبه الامام علي علئ جلد ماعزياخي هناك
كتب ورويات الف موالفه كوله كتبة علئ الجلود وهنا
يبين رسول الله الظلم الذي يتعرض لهوالشعب السوري هم
من شرذمت العرب الذينه دمروسوريه ???
ويل للعرب من شر قد اقترب هههههههههه
ردحذف