الموضوعات الاكثر مشاهدة

الاثنين، 30 مايو 2011

3ياجوج وماجوج سلسلة اساطير الاولين فى القران مجدى dd.dy

                                                                                              3                                                                             


سلسلة
اساطير الاولين
تأليف
dd.dy


                                                يأجوج ومأجوج


 
سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 20: 8
وَيَخْرُجُ لِيُضِلَّ الأُمَمَ الَّذِينَ فِي أَرْبَعِ زَوَايَا الأَرْضِ: جُوجَ وَمَاجُوجَ، لِيَجْمَعَهُمْ لِلْحَرْبِ، الَّذِينَ عَدَدُهُمْ مِثْلُ رَمْلِ الْبَحْرِ.


   علماء الدين الاسلامى يقولون , ان القرآن لم يهتم كثيرا بالتسجيل التاريخى للزمان ولا المكان فى سرد قصصه , لان الهدف من هذه القصص هى الموعظة والعبرة .
ولهذا لا يمكن لأى باحث اثبات اى قصة قرآنية الا من خلال الرجوع الى المصادر التى اخذ عنها  القرآن , مثل التوراة , وخرافات التلمود اليهودى , وغيرها من المصادر الفارسية  الزردتشية .
 ومن هذه القصص التى لا نعرف زمانها ولا مكانها ولا حتى نعرف شىء عن بطلها , لانها مأخوذة عن مصدر مجهول لنا ولعلماء المسلمين , قصة ذى القرنين    { وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْراً{83} الكهف .
إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الْأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِن كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا (84) فَأَتْبَعَ سَبَبًا (85حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِندَهَا قَوْمًا ۗ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا(86قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَىٰ رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا (87وَأَمَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَلَهُ جَزَاءً الْحُسْنَىٰ ۖ وَسَنَقُولُ لَهُ مِنْ أَمْرِنَا يُسْرًا (88ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (89حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَىٰ قَوْمٍ لَّمْ نَجْعَل لَّهُم مِّن دُونِهَا سِتْرًا (90كَذَٰلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا (91ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَبًا (92)حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِن دُونِهِمَا قَوْمًا لَّا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا (93قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَىٰ أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا (94قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا (95آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا سَاوَىٰ بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا ۖ حَتَّىٰ إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا (96فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا (97)
هذا الانسان كان قائد عظيم وصلت فتحاته الى مغرب الشمس ووجدها تغرب فى طين اسود ( حسب المفسرين ) .

واستمر ذى القرنين فى فتحاته للبلاد حتى وصل الى المكان الذى تشرق منه الشمس .
وهنا نلاحظ ان المادة العلمية الجغرافية لكاتب القرآن معدومة , فمعنى هذه الايات ان الشمس لها موضع معين تشرق منه ومكان آخر تغرب فيه .
 فالمعلومة التى تفيد ان الشمس دائمة الشروق والغروب فى آن واحد لا يعرف عنها شىء من كتب القرآن  , وحسب معرفتى ان الله خالق هذا الكون يعرف هذه الامور ,اذا من هو الذى كتب ما نقرأه عن الشمس فى العبارات السابقة ؟ , فهى ليست آيات , انها مهاترات تنسب لله .

واستمر ذى القرنين فى التقدم حتى بلغ بين السدين , وهو المكان الذى يعيش خلفه قوم ياجوج وماجوج .

من هو ذى القرنين ؟  وتجىء الاجابات متضاربة عند المسلمين  من يقول انه الاسكندر الا كبر ومن يقول انه احد الملوك الصالحين ولن تجد اجابة شافية لانهم لا يعرفون , ولكن ليست هذه هى القضية , القضية  تكمن داخل تفاصيل القصة , عن قوم يأجوج ومأجوج  يقول القرآن
     { قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَن تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً{94} الكهف .

      واظن ان الحكاية معكوسة , وان اهل الصين بنو سور الصين العظيم لمنع هجمات ما نسميهم الان التتاروالمغول , وتواترت اخبار هذا السور  بين الشعوب المجاورة,على مدى الزمن  حتى وصلت للجزيرة العربية ,فى صــورتها الخرافية التى دونــها القرآن , ونحن نعرف ان الصين تقع اقصى الشرق .



     وقبل ان نغوص فى مستنقع الخرافة لابد ان اشير الى ان العهد القديم فى الكتاب المقدس , والذى يسميه القرآن بالتوراة , ذكر قوم جوج وماجوج على انهم قوم عاديين مثلنا تماما ويعيشون فى بقعة محددة على وجه الارض , ما بين بحر قزوين وشمال روســيا , وهؤلاء القوم لهم دور فى احداث المستقبل .

اقرأ ما جاء  فى سفر حزقيال
      1 و كان الي كلام الرب قائلا* 2  يا ابن ادم اجعل وجهك على جوج ارض ماجوج رئيس روش ماشك و توبال و تنبا عليه* 3  و قل هكذا قال السيد الرب هانذا عليك يا جوج رئيس روش ماشك و توبال*
     4  و ارجعك و اضع شكائم في فكيك و اخرجك انت و كل جيشك خيلا و فرسانا كلهم لابسين افخر لباس جماعة عظيمة مع اتراس و مجان كلهم ممسكين السيوف* 5  فارس و كوش و فوط معهم كلهم بمجن و خوذة* 6  و جومر و كل جيوشه و بيت توجرمة من اقاصي الشمال مع كل جيشه شعوبا كثيرين معك* 7  استعد و هيئ لنفسك انت و كل جماعاتك المجتمعة اليك فصرت لهم موقرا* 8  بعد ايام كثيرة تفتقد في السنين الاخيرة تاتي الى الارض المستردة من السيف المجموعة من شعوب كثيرة على جبال اسرائيل التي كانت دائمة خربة للذين اخرجوا من الشعوب و سكنوا امنين كلهم* 9  و تصعد و تاتي كزوبعة و تكون كسحابة تغشي الارض انت و كل جيوشك و شعوب كثيرون معك*

     كلام التوراة كلام  منطــقى , نبؤة عن قـوم يحُــضرون لحــرب , ورئيس بلاد جوج سيخرج للحرب بجيش قوى وسوف تكون تحت قيادته جيوش دول اخرى تحـارب بجانبه , مثــل فـارس ( ايران )  , وكــوش ( مــصر ودول بجــوارها منها الســعودية ) , ومعه ايضا دول من شمال روسيا , وهذه ستحدث فى الايام الاخيرة .
 مع العلم ان الذى قرأناه  الان من سفر حزقيال مكتوب قبل مجىء  السيد المسيح بعدة قرون , اى انه كتب قبل ظهور الاسلام بفترة اكبر, وبرغم ذلك لا نجد اى تهويل ولا اوصاف خرافية او اسطورية , لوصف هؤلاء القوم , نعم القرآن لم لم يعطى اوصاف لهم , ولكنه ذكر بما يشير الى انهم يعيشون خلف جبل له شق يخرجون منه, وقام ذى القرنين بردم هذا الشق عليهم .اى ليس لهم وجود الان على سطح الارض , اقرأ ما قاله القرآن .
         { قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً{95} آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً{96} فَمَا اسْطَاعُوا أَن يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً{97}  الكهف .
وكان بناء سور الصين من عجائب الدنيا  ومنع هجمات المفسدين على ابناء الصين , ربما هذا ما تشير اليه هذه الاسطورة القديمة.
  
 ويضيف القرآن فى سورة اخرى ان هؤلاء القوم فى اواخر الزمان سيخرجون من مكامنهم , اقرأ معى          { حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُم مِّن كُلِّ حَدَبٍ يَنسِلُونَ{96} الأنبياء

ومعناها ان فى آخر الزمان سيفتح موضع يأجوج ومأجوج ويخرجون ليفسدوا فى الارض. وكأنهم حشرات أو كائنات غير بشرية , وهذا ما تبنته الاحاديث النبوية والتفاسير , والتى  يؤمن بها كافة المسلمين , وفى وصف هؤلاء القوم ابدعت الاحاديث النبوية ,وتفاسير القرآن , ستجد امور لا يقبلها اى عاقل , ولا يمكن ان يحكيها الا مسطول لشلة محششين , ساعطى بعض الامثلة من الاحاديث , واغلبها من صحيح البخارى ومسلم


-      حدثنا عبد الله حدثني أبي حدثنا محمد بن بشر حدثنا محمد يعني ابن عمرو حدثنا خالد بن عمرو عن ابن حرملة عن خالته قالت:- خطب رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو عاصب أصبعه من لدغة عقرب فقال: إنكم تقولون لا عدو وإنكم لا تزالون تقاتلون عدواً حتى يأتي يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون شهب الشعاف من كل حدب ينسلون كأن وجوههم المجان المطرقة.

                                                    
                                     



   


  
     

وللنسائي من رواية عمرو بن أوس عن أبيه رفعه ان يأجوج ومأجوج يجامعون ما شاءوا ولا يموت رجل منهم الا ترك من ذريته ألفا فصاعدا وأخرج الحاكم وابن مردويه من طريق عبد الله بن عمرو ان يأجوج ومأجوج من ذرية آدم ووراءهم ثلاث أمم ولن يموت منهم رجل الا ترك من ذريته ألفا فصاعدا

ومن طريق شريح بن عبيد عن كعب قال هم ثلاثة أصناف صنف أجسادهم كالأرز بفتح الهمزة وسكون الراء ثم زاي هو شجر كبار جدا وصنف أربعة أذرع في أربعة أذرع وصنف يفترشون آذانهم ويلتحفون بالأخرى




     تـــامل الاوصــــاف , لســت افهم هل يصــفون بشــر من ذريــه آدم , ام يصفون كائنات خرافية , هل توجد  فصيلة من البشر لا ندرى بها , اذانها تكفى لتغطيه جسمها , وهل يوجد بشر, حجم الانسان البالغ منها لا يتعدى الشبرين طولا , وهل يوجد بشر فى طول شجرة الارز , اين كل هؤلاء ؟ اين يعيشون ؟ واين هى منطقة جوج هذه   (( حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ)) ان هذه القصة من الامور الايمانية عند المسلم ولا يشك البتة بانها غير حقيقية لانها وردت فى القرآن , لذلك قام بعض الخلافاء بارسال بعثات للبحث عن منطقة جوج هذه , وهذه دلالة على ان المسلم متشبع بالافكار الغريبة التى اصبحت جزء لا يتجزء من كيانه ,ومن تراثه الفكرى , فهو على يقين ان الحجر والشجر سيتكلم فى الحرب القادمة مع اليهود , ستقول الاشجار والاحجار تعل يا مسلم هنا يهودى خلفى تعال اقتله , هذا هو مستوى تفكير المسلم الحق , وان لم يكن كذلك فهو مرتد وكافر .




ومن رواية سعيد بن بشير عن قتادة قال يأجوج ومأجوج اثنتان وعشرون قبيلة بنى ذو القرنين السد على إحدى وعشرين وكانت منهم قبيلة غائبة في الغزو وهم الأتراك فبقوا دون السد وأخرج بن مردويه من طريق السدي قال الترك سرية من سرايا يأجوج ومأجوج خرجت تغير فجاء ذو القرنين فبنى السد فبقوا خارجا
يالهوى على الفشر
وأخرج الحاكم من طريق أبي حازم عن أبي هريرة نحوه في قصة يأجوج ومأجوج وسنده صحيح وعند عبد بن حميد من حديث عبد الله بن عمرو فلا يمرون بشيء الا أهلكوه ومن حديث أبي سعيد رفعة يفتح يأجوج ومأجوج فيعمون الأرض وتنحاز منهم المسلمون فيظهرون على أهل الأرض فيقول قائلهم هؤلاء أهل الأرض قد فرغنا منهم فيهز آخر حربته الى السماء فترجع مخضبة بالدم فيقولون قد قتلنا أهل السماء فبينما هم كذلك إذ بعث الله عليهم دواب كنغف الجراد فتأخذ بأعناقهم فيموتون موت الجراد يركب بعضهم بعض

110 - (2937) اثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه. فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة. فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى: إني قد أخرجت عبادا لي، لا يدان لأحد بقتالهم. فحرز عبادي إلى الطور. ويبعث الله يأجوج ومأجوج. وهم من كل حدب ينسلون. فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية. فيشربون ما فيها. ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه، مرة، ماء.  صحيح مسلم

111 - (2937) حدثنا علي بن حجر السعدي. حدثنا عبدالله بن عبدالرحمن بن يزيد بن جابر والوليد بن مسلم. قال ابن حجر: دخل حديث أحدهما في حديث الآخر عن عبدالرحمن بن يزيد بن جابر، بهذا الإسناد. نحو ما ذكرنا. وزاد بعد قوله " - لقد كان بهذه، مرة، ماء - ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر. وهو جبل بيت المقدس. فيقولون: لقد قتلنا من في الأرض. هلم فلنقتل من في السماء. فيرمون بنشابهم إلى السماء. فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دما". وفي رواية ابن حجر "فإني قد أنزلت عبادا لي، لا يدي لأحد بقتالهم"..  صحيح مسلم
وما ورد فى الكتاب المقدس عن جوج وماجوج
20: 8 و يخرج ليضل الامم الذين في اربع زوايا الارض جوج و ماجوج ليجمعهم للحرب الذين عددهم مثل رمل البحر     رؤيا يوحنا
سفر التكوين 10: 2
بَنُو يَافَثَ: جُومَرُ وَمَاجُوجُ وَمَادَاي وَيَاوَانُ وَتُوبَالُ وَمَاشِكُ وَتِيرَاسُ.

سفر أخبار الأيام الأول 1: 5
بَنُو يَافَثَ: جُومَرُ وَمَاجُوجُ وَمَادَايُ وَيَاوَانُ وَتُوبَالُ وَمَاشِكُ وَتِيرَاسُ.

سفر أخبار الأيام الأول 5: 4
بَنُو يُوئِيلَ: ابْنُهُ شَمْعِيَا، وَابْنُهُ جُوجُ، وَابْنُهُ شِمْعِي،

سفر حزقيال 38: 2
«
يَا ابْنَ آدَمَ، اجْعَلْ وَجْهَكَ عَلَى جُوجٍ، أَرْضِ مَاجُوجَ رَئِيسِ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ، وَتَنَبَّأْ عَلَيْهِ

سفر حزقيال 38: 3وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.

سفر حزقيال 38: 14
«
لِذلِكَ تَنَبَّأْ يَا ابْنَ آدَمَ، وَقُلْ لِجُوجٍ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: فِي ذلِكَ الْيَوْمِ عِنْدَ سُكْنَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ آمِنِينَ، أَفَلاَ تَعْلَمُ؟

سفر حزقيال 38: 16
وَتَصْعَدُ عَلَى شَعْبِي إِسْرَائِيلَ كَسَحَابَةٍ تُغَشِّي الأَرْضَ. فِي الأَيَّامِ الأَخِيرَةِ يَكُونُ. وَآتِي بِكَ عَلَى أَرْضِي لِكَيْ تَعْرِفَنِي الأُمَمُ، حِينَ أَتَقَدَّسُ فِيكَ أَمَامَ أَعْيُنِهِمْ يَا جُوجُ.

سفر حزقيال 38: 18
وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، يَوْمَ مَجِيءِ جُوجٍ عَلَى أَرْضِ إِسْرَائِيلَ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ، أَنَّ غَضَبِي يَصْعَدُ فِي أَنْفِي.

سفر حزقيال 39: 1
«
وَأَنْتَ يَا ابْنَ آدَمَ، تَنَبَّأْ عَلَى جُوجٍ وَقُلْ: هكَذَا قَالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: هأَنَذَا عَلَيْكَ يَا جُوجُ رَئِيسُ رُوشٍ مَاشِكَ وَتُوبَالَ.

سفر حزقيال 39: 6
وَأُرْسِلُ نَارًا عَلَى مَاجُوجَ وَعَلَى السَّاكِنِينَ فِي الْجَزَائِرِ آمِنِينَ، فَيَعْلَمُونَ أَنِّي أَنَا الرَّبُّ.

سفر حزقيال 39: 11
وَيَكُونُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، أَنِّي أُعْطِي جُوجًا مَوْضِعًا هُنَاكَ لِلْقَبْرِ فِي إِسْرَائِيلَ، وَوَادِي عَبَارِيمَ بِشَرْقِيِّ الْبَحْرِ، فَيَسُدُّ نَفَسَ الْعَابِرِينَ. وَهُنَاكَ يَدْفِنُونَ جُوجًا وَجُمْهُورَهُ كُلَّهُ، وَيُسَمُّونَهُ: وَادِيَ جُمْهُورِ جُوجٍ.

سفر حزقيال 39: 15
فَيَعْبُرُ الْعَابِرُونَ فِي الأَرْضِ، وَإِذَا رَأَى أَحَدٌ عَظْمَ إِنْسَانٍ يَبْنِي بِجَانِبِهِ صُوَّةً حَتَّى يَقْبِرَهُ الْقَابِرُونَ فِي وَادِي جُمْهُورِ جُوجٍ،
لا تعليق


23/5/2009
                                                                                             مجدى  DD.DY


قصة جوج وماجوج و ذو القرنين فى الاسطورة    ارجع اليها


هناك 17 تعليقًا:

  1. مجنون يهذى ومخرف لايعرف شئ عن الاسلام

    ردحذف
  2. عزيزي الكاتب على ما قلته عن الاسلام
    اذا انت من واضع البنجو ام بتاع
    بنات closed case

    ردحذف
  3. لله في خلقه شوؤن.. انا لله وانا اليه راجعون... مرتد حتى على الفكر المسيحي

    ردحذف
  4. اذا أنت تهكمت علي القرآن وقلت"لم يذكر كاتب القرأن" تفاصيل...فأنت وغيرك من الكفار تدعون أنه أساطير الأولين..شئت ام لم تشأ فهو من عند الله..والآن قل لي..كم أنجيل لديكم في المسيحية وكلها مختلفة عن بعض؟؟!!هل أنزلها الله أم انه هناك كاتب للأنجيل؟؟؟
    لَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّـهِ هُوَ الْهُدَىٰ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللَّـهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ ﴿البقرة: ١٢٠﴾
    . لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ قُلْ فَمَن يَمْلِكُ مِنَ اللَّـهِ شَيْئًا إِنْ أَرَادَ أَن يُهْلِكَ الْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ وَمَن فِي الْأَرْضِ جَمِيعًا وَلِلَّـهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَاللَّـهُ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ﴿المائدة: ١٧﴾
    2. لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اعْبُدُوا اللَّـهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَن يُشْرِكْ بِاللَّـهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّـهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ ﴿المائدة: ٧٢﴾
    3. لَّقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّـهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا إِلَـٰهٌ وَاحِدٌ وَإِن لَّمْ يَنتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿المائدة: ٧٣﴾
    1. إِذْ قَالَتِ الْمَلَائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّـهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ﴿آل عمران: ٤٥﴾
    2. إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ ﴿آل عمران: ٥٥﴾
    3. إِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَىٰ وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلًا وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالْإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْرًا بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الْأَكْمَهَ وَالْأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوْتَىٰ بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿المائدة: ١١٠﴾
    4. إِذْ قَالَ الْحَوَارِيُّونَ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ هَلْ يَسْتَطِيعُ رَبُّكَ أَن يُنَزِّلَ عَلَيْنَا مَائِدَةً مِّنَ السَّمَاءِ قَالَ اتَّقُوا اللَّـهَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ ﴿المائدة: ١١٢﴾
    5. وَإِذْ قَالَ اللَّـهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَـٰهَيْنِ مِن دُونِ اللَّـهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِن كُنتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ ﴿المائدة: ١١٦﴾
    6. وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّـهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَـٰذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ ﴿الصف: ٦﴾

    ردحذف
  5. الأوصاف المذكورة ليست فى القران ولكن روايت منقولة و قد تكون مدسوسة , الغريب أنك لا تصدق بوجود كائنات بهذه الأوصاف و لو نظرت إلى إبداع الله فى خلقه لما رفضت الفكرة فالله قادر , لكن على الجانب الآخر انت تؤمن أن إلهك مارس الجنس مع بشرية و أنه ضحى بأبنه فداءا للبشر ليغفر لهم!! أولا يقدر ألاهك على حماية أبنه و المغفرة للناس ؟!

    ردحذف
  6. الاخ اكرم اشكرك على الرد

    الاحاديث التى اوردتها فى المقال لم اكتبها من عندى بل هى موجودة فى كتب اسلامية معترفين بها فلا تلومنى ان استعنت بما جاء بها ,,, فان كانت هذه الكتب مزورة او مدسوسة عليكم فارجوكم احراقها وعلنوا عدم اعترافكم بها ,,, فهى وصمة عار تلاحقكم لاننا سنستعين بها طالما انتم تعترفون بها وتستمدون منها معلوماتكم ومعارفكم ,,, على الاقل نقحوها

    اما بالنسبة ان الله مارس الجنس مع مريم فولدت ابن دليل على ضيق افق كل من يقول بذلك
    الله روح لا جسد له يمارس به اى نشاط ,, لا اكل ولا شرب ولا جنس
    المسيح ابن الله معنويا , كل انسان له اب بشرى الا المسيح فاقترن وجود المسيح الذى ليس له اب بشرى بابوة الله له
    واحيلك الى مقال قد يفيدك فى فهم العلاقة بين المسيح والله فى هذا الرابط

    http://magmwr.blogspot.com/2013/02/blog-post.html

    ردحذف
  7. http://www.youtube.com/watch?v=cJ5nRo0UMp8

    ردحذف
  8. يسم الله الذي له ملك السموات والارض القادر على ان يخلق اي شي وبعد

    دخلت من قبيل الاطلاع ولكن عندما بدات القراة وجدت في تعليقك انك تحاول تشويه الدين الاسلامي فاحب لك النصح ان الله قادر ان يخلق اي شي ولايعجزه شي وهذا من قبيل القدرة التي يملكها الخالق ولو تفكرت في خلق الله لوجدت التنوع في الخلق فهناك من يعيش على اليابسه وهناك من يعيش في الماء وهناك برمائيات وهذا من اجل ان يتفكر الانسان ان الله قادر على ان يخلق اي شي وثانيا كيف تفسر الاقران او اي معاني للحديث دون ان تعلم البلاغه في اللغه العربيه وهذا دليل على عدم تتبعك للامانه في البحث واخيرا ان كنت تشكك في الرسول محمد فما هي مصلحته في الدعوى لغبادة الخالق الواحد الذي كان موجود قبل ان يخلق عيسى عليه السلام ولماذا لم يكن له ابناء قبل عيسى فهل لديك عقل كي تتفكر ونصيحتي حاول ان تبحث بامانه عن الحق كي لاتهلك واسال نفسك ماذا لو مت وكان محمد هو رسول اخر الزمان.... هل ستتحمل عذاب النار ان كنت تؤمن حقا بالجنة والنار اسال الله لك الهداية

    ردحذف
  9. الله بهديك ... أرجوا أن كلام الغير معروف وفقه الله قد أقنعك

    ردحذف
  10. يا اخواني سينزل نبي الله عيسى عليه السلام في آخر الزمان ويتبرأ من ديانتكم المحرفة وسيتبع دين الاسلام دين الحق
    فنبي الله عيسى عليه السلام نحن المسلمون نحبه ونحب جميع الانبياء وسيدهم محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم
    كما ان نبي الله عيسى عليه السلام من اولي العزم مثل سيد المرسلين وأشرفهم

    ردحذف
  11. اسالك سؤال واريد منك ان تجاوبني عليه*** انت تقول ان الشمس دائمة الطلوع والغروب وانها ليس لها مطلع واحد تطلع منه وبذلك يكون هناك خطأ الاية القرانية حسب تصورك واعتقد انك بنيت ذلك بناء علي ان الارض تدور حول الشمس وان الشمس ثابته
    انك تكذب القران وكافة الاحاديث النبوية الشريفة عن قصة ياجوج وماجوج بناء علي انها فيها خرافات لا تتفق مع العقل
    فلنفترض صحة ما تقول ولكن كيف تصدق العلم ايضا اذا كان لا يتفق مع العقل ( فالعلم يقول ان الارض تدور حول الشمس وان الشمس ثابته بينما انت تري ان الشمس هي التي تتحرك وتدور حول الارض وليس العكس ) فكيف تكذب عينيك وتصدق العلم؟؟؟؟
    ان علمك هذا الذي تستند اليه علم قاصر وهزيل وقد اثبت القران ذلك في اكثر من موضع ومنها قول الحق سبحانه " . اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُّسْتَقِرٌّ (3) وَلَقَدْ جَاءهُم مِّنَ الْأَنبَاء مَا فِيهِ مُزْدَجَرٌ (4)حكمة بالغة فما تغن النذر ( 5 ) فتول عنهم يوم يدعو الداعي إلى شيء نكر ( 6 )
    سورة القمر
    فقد كان العلم في السابق لا يصدق بان القمر قد انشق الي نصفين ويقول بان هذه من تخاريف القران وانها غير صحيحة ** ولكن في هذا الزمان اثبت العماء بالفعل بان القمر قد انشق فيما سبق الي نصفين ثم التحم مرة اخري وهذا يوضح اعجاز القران الكريم
    فاين كان علمك عندما كان يقال علي هذه تخاريف * وقد صدق الحق سبحانه اذ يقول وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا
    وتعال معي ولنفترض ايضا وطبقا لعلمك الذي تستند اليه ( ان الارض بيضاوية الشكل وتدور حول الشمس) وعلي ذلك فانه بعد خلق الارض مباشرة ونظرا لان الارض بيضاوية فستبدأ بالدوران حول الشمس من نقطة معينة تكون اول نقطة طلعت عليها الشمس ثم تستمر الارض في الدوران حتي تصل الي هذه النقطة مرة اخري وهكذا ( وتظل هذه النقطة علي مر السنين هلي مطلع الشمس لأنها كانت اول نقطة طلعت عليها الشمس) وعلي ذلك يكون هناك مطلع للشمس كما جاء بالقران الكريم وليس مجرد خرافات وهذا كله طبقا لعلمك ولا ادعي صحته
    ففي النهاية انا بشر ولا اعلم ما هو مراد الله سبحانه من كلمة مطلع الشمس ولكني اردت ان اجيبك طبقا لللعلم الذي تستند الية فإن اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي ومن الشيطان.
    واخيرا... ادعوا الله الذي يراك ويعلم سرك ونجواك ان يهديك الي الحق وان يشرح صدرك للاسلام....والله الموفق وهو يهدي السبيل

    ردحذف
    الردود
    1. على فكره انت ضايع ......انت ماتعرفش ان الارض بتدور حول محورها وعلشان كده بيحصل الغروب والشروق.
      ملهاش دعوه بدوران الارض حول الشمس خالص......اقرا عن الكون وعلى فكرة ده مش كُفر اقرا

      حذف
    2. والله انته اللي ضايع احنا بنتكلم علي موضوع مطلع الشمس وشرحتلوا ازاي يكون فيه مطلع للشمس ومتكلمناش في اللي انته بتحكي فيه من سبب الغروب والشروق يا ريت تقرا الموضوع الاول وبعدين تبقي ترد

      حذف
  12. بسم الله الرحمان الرحيم قال الله سبحانه وتعالى(يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ (189).ارجو التصحييح لقد من الله عليه برؤيا وهي اني رايت في المنام رجل يخطب في الناس ويقول لهم (عشرين يوم وياتيكم عذاب النار)فقلت جذب ثمه قلت عشرين يوم ويطلع ياجوج وماجوج)قال الله سبحانه وتعالى(الصافات – الآية105 (قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا ۚ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ)بسم الله الرحمان الرحيم تعبير الشطر الاول من الرؤيا هو ان الرجل الذي سوف يخطب في الناس ان شاء الله ويقول لهم ((عشرين يوم وياتيكم عذاب النار)هو واحد من ياجوج وماجوج وللعلم ان ياجوج وماجوج هم نفسهم الملكين هاروت وماروت اما تعبير الشطر الثاني من الرؤيا وهو اني قد كذبت ذالك الرجل وقلت (جذب عشرين يوم ويطلع ياجوج وماجوج )ارجو التصحييح فان خروجهم سيكون عندما ينتهي عشرين يوم من الشهر العربي الحالي اوالاشهر العربيه الاخرى اوعندما ينتهي عشرين يوم من الاشهر الميلادية الاخرى ان شاء الله ولقد صدقني ربي الرؤيا .زورو صفحتنا على الفيس بوك العالم عباس ا لسعداوي

    ردحذف
  13. اول شيئ انت بتفسر ايات القران علي مزاجك متفتيش في التفسير و انت ملكش في التفسير وبتفتي علي مزاجك و بتقول المسلمين كلام من هواك انت سمعت من كام واحد مسمين نفسهم مسلمين كلام غلط و بتعممه علي المسلمين

    ردحذف
  14. اه و بالمناسبه بما انك كوفتس معتش تكتب قران في مدونتك تاني

    ردحذف