الموضوعات الاكثر مشاهدة

السبت، 11 فبراير 2012

عيسى القرانى المظلوم :::مجدى dd.dy

هذا المقال كتبته فى
العودة الأقباط الأحرار The Free Copts الساحات العامّة ساحه الحوار الاسلامى

وقد وضعته هنا  مع المداخلات  التى كتبها  بعض الاعضاء





07-23-2011
  #1
عضو متميز جداً

الصورة الرمزية مجدى DD.DY

تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 259
Lightbulb عيسى القرانى المظلوم :::مجدى dd.dy




عيسى القرانى المظلوم

مجدى dd.dy

إِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6)

عيسى هو من بشر بمحمد ((( وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)))
وعيسى برهن بالبينات على ما يقول ,,, وما كان من اليهود الا ان قالوا عن عيسى ساحر 
واذا تفحصت الاية ستجد شئ غريب فى قوله فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ ,,, وغبائاً من بعض المفسرين وليس كلهم,,, يقرنون البينات بمحمد ,, ما هى البينات التى اتى بها محمد ؟؟؟ والاية تتكلم عن بشارة عيسى بمحمد فقط , , دائما يخلطون الامور ,, معذورين

ما هى البينات التى اتى بها عيسى للتدليل على هذا الشخص الذى اسمه احمد 
عندهم تفسير غريب لهذه الاية يقول
وقوله تعالى فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين قال ابن جريج وابن جرير فلما جاءهم أحمد أي المبشر به في الأعصار المتقادمة المنوه بذكره في القرون السالفة لما ظهر أمره وجاء بالبينات قال الكفرة والمخالفون هذا سحر مبين

ولا احد يعرف مصدر هذه الخرافات

,,, وما دخل السحر فى البينات ,,, وكأن القران يريد ان يقول لما تكلم عيسى عن احمد هذا ,, اليهود رفضوا عيسى ودعوته بالكامل ونعتوه بانه ساحر

ونفهم من الاية شئ آخر خطير 
ان احمد هذا لا توجد عنه اى بشارة فى التوراة ,, وعيسى فى الاية على علم بما فى التوراة (مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ ) 
والذى بشر باحمد رسول الاسلام هو عيسى فقط ,,, لانه لو كانت موجودة اى بشارة فى التوراة لتكلم عيسى بها ,, او اشار الى ان التوراة تنبأت بمحمد ,,, لكن الاية واضحة بان عيسى هو اول من بشر باحمد ,,, لاجل ذلك كلما بحثوا فى التوراة عن بشارة بمحمد لا يجدوا اى بشارة ,,,, ولن يجدوا ,,,لان عيسى القرانى هو من اطلق هذه الاشاعة
وفى اية ثانية تقول
{الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوباً عِندَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُم بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَآئِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالأَغْلاَلَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آمَنُواْ بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُواْ النُّورَ الَّذِيَ أُنزِلَ مَعَهُ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ الأعراف157


مادام مكتوب عندهم فى الكتب ,,,, لماذاعيسى لم يقل هذا ,,, وهو اعرف الناس بالكتب,, لان التوراة بين يديه

يعنى من اجل احمد هذا ,,, اليهود لم يؤمنوا بعيسى ,, ورفضوه ,,وقالوا له هذا سحر مبين
ربنا يكون فى عون عيسى هذا الذى يفترون عليه الكذب

إِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6)

وهذة تفسيرات الاية ولاحظ بعض الاختلافات بين المفسرين لانهم يفسرون اشياء لا يعرفون شئ عنها,,, ياصابت يا خابت 
تفسير بن كثير 
وقوله تعالى: وإذ قال عيسى بن مريم يا بني إسرائيل إني رسول اللّه إليكم مصدقاً لما بين يديَّ من التوراة ومبشراً برسولٍ يأتي من بعدي اسمه أحمد يعني التوراة، وقد بشرت بي وأنا مصداق ما أخبرت عنه، وأما مبشر بمن بعدي وهو الرسول النبي الأمي العربي المكي أحمد فعيسى عليه السلام هو خاتم أنبياء بني إسرائيل، وقد أقام في ملأ بني إسرائيل مبشراً بمحمد وهو أحمد خاتم الأنبياء والمرسلين الذي لا رسالة بعده ولا نبوة. وما أحسن ما أورد البخاري، عن جبير بن مطعم قال: سمعت رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم يقول: (إن لي أسماء، أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو اللّه به الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب) ""أخرجه البخاري ورواه مسلم بنحوه"". قال ابن عباس: ما بعث اللّه نبياً إلا أخذ عليه العهد، لئن بعث محمد وهو حي ليتبعنه، وأخذ عليه أن يأخذ على أُمّته لئن بعث محمد وهم أحياء ليتبعنه وينصرنه. وقال محمد بن إسحاق، عن خالد بن معدان، عن أصحاب رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم أنهم قالوا: يا رسول اللّه أخبرنا عن نفسك، قال: (دعوة أبي إبراهيم، وبًشْرى عيسى، ورأت أُمي حين حملت بي كأنه خرج منها نور أضاءت له قصور بصرى من أرض الشام) ""رواه ابن إسحاق، قال ابن كثير: إسناده جيد وله شواهد من وجوه أخر"". وقال رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم: (إني عند اللّه لخاتم النبين، وإن آدم لمنجدل في طينته، وسأنبئكم بأول ذلك، دعوة أبي إبراهيم، وبُشْارة عيسى، ورؤيا أمي التي رأت وكذلك أُمَّهات النبيين يرين) ""أخرجه الإمام أحمد عن العرباض بن سارية مرفوعاً"". وروى أحمد عن أبي أمامة قال، قلت: يا رسول اللّه ما كان بدء أمرك؟ قال: (دعوة أبي إبراهيم، وبشرى عيسى، ورأت أُمي أنه يخرج منها نور أضاءت له قصور الشام) ""أخرجه الإمام أحمد"". وقال عبد اللّه بن مسعود: بعثنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم إلى النجاشي ونحن نحوٌ من ثمانين رجلاً، منهم عبد اللّه بن مسعود و جعفر و عبد اللّه بن رواحة و عثمان بن مظعون و أبو موسى فأتوا النجاشي، وبعثت قريش عمرو بن العاص وعمارة بن الوليد بهدية، فلما دخلا على النجاشي سجدا له، ثم ابتدراه عن يمينه وعن شماله، ثم قالا له: إن نفراً من بني عمنّا نزلوا أرضك ورغبوا عنا، وعن ملتنا، قال: فأين هم؟ قالا: هم في أرضك فابعث إليهم، فبعث إليهم، قال جعفر: أنا خطيبكم اليوم، فاتبعوه، فسلّم ولم يسجد، فقالوا له: مالك لا تسجد للملك؟ قال: إنا لا نسجد إلا للّه عزَّ وجلَّ، قال: وما ذاك؟ قال: إن اللّه بعث إلينا رسوله، فأمرنا ألا نسجد لأحد إلا اللّه عزَّ وجلَّ، وأمرنا بالصلاة والزكاة، قال عمرو بن العاص: فإنهم يخالفونك في عيسى بن مريم، قال: ما تقولون في عيسى بن مريم وأُمّه؟ قال: نقول كما قال اللّه عزَّ وجلَّ: هو كلمة اللّه، وروحه ألقاها إلى العذراء البتول التي لم يمسها بشر، ولم يعترضها ولد، قال، فرفع عوداً من الأرض، ثم قال: يا معشر الحبشة والقسيسين والرهبان، واللّه ما يزيدون على الذي نقول فيه ما يساوي هذا، مرحباً بكم وبمن جئتم من عنده، أشهد أنه رسول اللّه وأنه الذي نجده في الإنجيل، وأنه الذي بَشّر به عيسى بن مريم، انزلوا حيث شئتم، واللّه لولا ما أنا فيه من الملك لأتيته حتى أكون أنا أحمل نعليه، وأوضئه، وأمر بهدية الآخرين فرُدَّتْ إليهما ""رواه أحمد وأصحاب السير"". والمقصد أن الأنبياء عليهم السلام لم تزل تنعته وتحكيه في كتبها على أُممها، وتأمرهم باتباعه ونصره ومؤازرته إذا بُعث، وكان أول ما اشتهر الأمر في أهل الأرض، على لسان إبراهيم الخليل والد الأنبياء بعده، حين دعا لأهل مكّة أن يبعث اللّه فيهم رسولاً منهم، وكذا على لسان عيسى بن مريم، ولهذا قال: (دعوة أبي إبراهيم، وبشارة عيسى بن مريم، ورؤيا أُمي التي رأت) أي ظهر في أهل مكة أثر ذلك، والإرهاص، فذكره صلوات اللّه وسلامه عليه. وقوله تعالى: فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين قال ابن جريج، فلما جاءهم أحمد أي المبشر به في الأعصار المتقادمة المنوه بذكره في القرون السالفة، لما ظهر أمره وجاء بالبينات قال الكفرة والمخالفون هذا سحر مبين . 
تفسير الجلالين 
و اذكر إذ قال عيسى ابن مريم يا بني إسرائيل لم يقل: يا قوم لأنه لم يكن له فيهم قرابة إني رسول الله إليكم مصدقا لما بين يديَّ قبلي من التوراة ومبشرا برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد قال تعالى فلما جاءهم جاء أحمد الكفار بالبينات الآيات والعلامات قالوا هذا أي المجيء به سحر وفي قراءة ساحر، أي الجائي به مبين بيِّن. 
تفسير الطبري 
الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : وَإِذْ قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم يَا بَنِي إِسْرَائِيل إِنِّي رَسُول اللَّه إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْن يَدَيَّ مِنْ التَّوْرَاة وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اِسْمه أَحْمَد يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَاذْكُرْ أَيْضًا يَا مُحَمَّدإِذْ قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم لِقَوْمِهِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيل يَا بَنِي إِسْرَائِيل إِنِّي رَسُول اللَّه إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْن يَدَيَّ مِنْ التَّوْرَاة الَّتِي أُنْزِلَتْ عَلَى مُوسَى وَمُبَشِّرًا أُبَشِّركُمْ بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اِسْمه أَحْمَد 26388 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : أَخْبَرَنِي مُعَاوِيَة بْن صَالِح , عَنْ سَعِيد بْن سُوَيْد , عَنْ عَبْد الْأَعْلَى بْن هِلَال السُّلَمِيّ , عَنْ عِرْبَاض بْن سَارِيَة , قَالَ سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : " إِنِّي عِنْد اللَّه مَكْتُوب لَخَاتَم النَّبِيِّينَ , وَإِنَّ آدَم لَمُنْجَدِل فِي طِينَته , وَسَأُخْبِرُكُمْ بِأَوَّلِ ذَلِكَ : دَعْوَة أَبِي إِبْرَاهِيم , وَبِشَارَة عِيسَى بِي , وَالرُّؤْيَا الَّتِي رَأَتْ أُمِّي , وَكَذَلِكَ أُمَّهَات النَّبِيِّينَ , يَرَيْنَ أَنَّهَا رَأَتْ حِين وَضَعَتْنِي أَنَّهُ خَرَجَ مِنْهَا نُور أَضَاءَتْ مِنْهُ قُصُور الشَّام " . الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : وَإِذْ قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم يَا بَنِي إِسْرَائِيل إِنِّي رَسُول اللَّه إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْن يَدَيَّ مِنْ التَّوْرَاة وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اِسْمه أَحْمَد يَقُول تَعَالَى ذِكْره : وَاذْكُرْ أَيْضًا يَا مُحَمَّد إِذْ قَالَ عِيسَى اِبْن مَرْيَم لِقَوْمِهِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيليَا بَنِي إِسْرَائِيل إِنِّي رَسُول اللَّه إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْن يَدَيَّ مِنْ التَّوْرَاة الَّتِي أُنْزِلَتْ عَلَى مُوسَى وَمُبَشِّرًاأُبَشِّركُمْ بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اِسْمه أَحْمَد 26388 - حَدَّثَنِي يُونُس , قَالَ : أَخْبَرَنَا اِبْن وَهْب , قَالَ : أَخْبَرَنِي مُعَاوِيَة بْن صَالِح , عَنْ سَعِيد بْن سُوَيْد , عَنْ عَبْد الْأَعْلَى بْن هِلَال السُّلَمِيّ , عَنْ عِرْبَاض بْن سَارِيَة , قَالَ سَمِعْت رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول : " إِنِّي عِنْد اللَّه مَكْتُوب لَخَاتَم النَّبِيِّينَ , وَإِنَّ آدَم لَمُنْجَدِل فِي طِينَته , وَسَأُخْبِرُكُمْ بِأَوَّلِ ذَلِكَ : دَعْوَة أَبِي إِبْرَاهِيم , وَبِشَارَة عِيسَى بِي , وَالرُّؤْيَا الَّتِي رَأَتْ أُمِّي , وَكَذَلِكَ أُمَّهَات النَّبِيِّينَ , يَرَيْنَ أَنَّهَا رَأَتْ حِين وَضَعَتْنِي أَنَّهُ خَرَجَ مِنْهَا نُور أَضَاءَتْ مِنْهُ قُصُور الشَّام " . ' فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ يَقُول : فَلَمَّا جَاءَهُمْ أَحْمَد بِالْبَيِّنَاتِ , وَهِيَ الدَّلَالَات الَّتِي آتَاهُ اللَّه حُجَجًا عَلَى نُبُوَّته قَالُوا هَذَا سِحْر مُبِين يَقُول : مَا أَتَى بِهِ غَيْر أَنَّنِي سَاحِر . فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ يَقُول : فَلَمَّا جَاءَهُمْ أَحْمَد بِالْبَيِّنَاتِ , وَهِيَ الدَّلَالَات الَّتِي آتَاهُ اللَّه حُجَجًا عَلَى نُبُوَّته قَالُوا هَذَا سِحْر مُبِين يَقُول : مَا أَتَى بِهِ غَيْر أَنَّنِي سَاحِر .' 
تفسير القرطبي 
                                                                         مجدى dd.dy
قوله تعالى وإذ قال عيسى بن مريم يا بني إسرائيل أي واذكر لهم هذه القصة أيضا. وقال يا بني إسرائيل ولم يقل [يا قوم] كما قال موسى؛ لأنه لا نسب له فيهم فيكونون قومه. إني رسول الله إليكم أي بالإنجيل. مصدقا لما بين يدي من التوراة لأن في التوراة صفتي، وأني لم آتكم بشيء يخالف التوراة فتنفروا عني. ومبشرا برسول مصدقا. ومبشرا نصب على الحال؛ والعامل فيها معنى الإرسال. و إليكمصلة الرسول. يأتي من بعدي اسمه أحمد قرأ نافع وابن كثير وأبو عمرو من بعدي بفتح الياء. وهي قراءة السلمي وزر بن حبيش وأبي بكر عن عاصم. واختاره أبو حاتم لأنه اسم؛ مثل الكاف من بعدك، والتاء من قمت. الباقون بالإسكان. وقرئ من بعدي اسمه أحمد بحذف الياء من اللفظ. و أحمد اسم نبينا صلى الله عليه وسلم. وهو اسم علم منقول من صفة لا من فعل؛ فتلك الصفة أفعل التي يراد بها التفضيل. فمعنى أحمد أي أحمد الحامدين لربه. والأنبياء صلوات الله عليهم كلهم حامدون الله، ونبينا أحمد أكثرهم حمدا. وأما محمد فمنقول من صفة أيضا، وهي في معنى محمود؛ ولكن فيه معنى المبالغة والتكرار. فالمحمد هو الذي حمد مرة بعد مرة. كما أن المكرّم من الكرم مرة بعد مرة. وكذلك الممدح ونحو ذلك. فاسم محمد مطابق لمعناه، والله سبحانه سماه قبل أن يسمي به نفسه. فهذا علم من أعلام نبوته، إذ كان اسمه صادقا عليه؛ فهو محمود في الدنيا لما هدى إليه ونفع به من العلم والحكمة. وهو محمود في الآخرة بالشفاعة. فقد تكرر معنى الحمد كما يقتضي اللفظ. ثم إنه لم يكن محمدا حتى كان أحمد، حمد ربه فنبأه وشرفه؛ فلذلك تقدم اسم أحمد على الاسم الذي هو محمد فذكره عيسى عليه السلام فقال اسمه أحمد . وذكره موسى عليه السلام حين قال له ربه : تلك أمة أحمد، فقال : اللهم اجعلني من أمة أحمد. فبأحمد ذكره قبل أن يذكره بمحمد، لأن حمده لربه كان قبل حمد الناس له. فلما وجد وبعث كان محمدا بالفعل. وكذلك في الشفاعة يحمد ربه بالمحامد التي يفتحها عليه، فيكون أحمد الناس لربه ثم يشفع فيحمد على شفاعته. وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (اسمي في التوراة أحيد لأني أحيد أمتي عن النار واسمي في الزبور الماحي محا الله بي عبدة الأوثان واسمي في الإنجيل أحمد واسمي في القرآن محمد لأني محمود في أهل السماء والأرض). وفي الصحيح (لي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر وأنا الحاشر الذي تحشر الناس على قدمي وأنا العاقب). وقد تقدم.فلما جاءهم بالبينات قيل عيسى. وقيل : محمد صلى الله عليه وسلم. قالوا هذا سحر مبين قرأ الكسائي وحمزة ساحر نعتا للرجل. وروي أنها قراءة ابن مسعود. الباقون سحر نعتا لما جاء به الرسول.




كما ترون التفسيرات
نجد المفسرين مختلفون فى القول فلما جاءهم بالبينات قيل عيسى. وقيل : محمد صلى الله عليه وسلم. قالوا هذا سحر مبين قرأ الكسائي وحمزةساحر نعتا للرجل. وروي أنها قراءة ابن مسعود. الباقون سحر نعتا لما جاء به الرسول.
ومش عارفين يرسوا على بر ,,,, من اتى بالبينات محمد ولا عيسى؟ ,,سحر ولا ساحر ؟ ؟ ,,,
مع تحياتى 
مجدى dd.dy


   


قديم 07-23-2011
  #2
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


يا عزيزي 

الموضوع ببساطة إن حضرتك وجميع الأخوة المسيحيين مش عاوزين تفهموا القرآن لغرض ما في نفسكم 


مين قال إن البينات هي محمد ؟
__________________

( إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)
abeer40 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة  


قديم 07-23-2011
  #3
عضو متميز جداً

الصورة الرمزية مجدى DD.DY

تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 259
Lightbulb


الاخت عبير 

المفسرين هم من قالوا ان البينات 
فلما جاءهم بالبينات قيل عيسى. وقيل : محمد صلى الله عليه وسلم
مش انا , ولا احنا المسيحيين

اقرأى الموضوع بتأنى هتفهمى
مجدى DD.DY متواجد حالياً بالمنتدى تقرير بمشاركة سيئة  

قديم 07-23-2011
  #4
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


هما مين المفسرين؟

بشر وارد إنهم يخطئوا

والله يا مجدي القرآن لا يحتاج تفسير كلام واضح صريح لكل الناطقين باللغة العربية 

وفيه إعجاز كتير 

يعني مثلا 

((
ذلك الكتاب لا ريب فيه هدي للمتقين)) سورة البقرة 

إقرأ الجملة دي مرة ووقف عند المسافة 

ذلك الكتاب لا ريب فيه هدي للمتقين 

ومرة 

ذلك الكتاب لا ريب فيه هدي للمتقين 

المعني إتغير بالنسبة لك
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)
   


قديم 07-23-2011
  #5
عضو متميز جداً

الصورة الرمزية مجدى DD.DY

تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 259
Lightbulb


ولو انى مفهمتش حاجة من المداخلة الاخيرة 

عايز اقول لما نفسر من عندنا يقولوا متفسرش بمزاجك ,,, ارجع للمفسرين ,,, والمفسرين بيختلفوا مع بعض ,,,, الى من نلجأ 
حقيقى احترنا ,,, بصراحة ملكمش مسكة 
ههههههههه
مجدى DD.DY متواجد حالياً بالمنتدى تقرير بمشاركة سيئة  

قديم 07-23-2011
  #6
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدى DD.DY مشاهدة المشاركة
ولو انى مفهمتش حاجة من المداخلة الاخيرة 

عايز اقول لما نفسر من عندنا يقولوا متفسرش بمزاجك ,,, ارجع للمفسرين ,,, والمفسرين بيختلفوا مع بعض ,,,, الى من نلجأ 
حقيقى احترنا ,,, بصراحة ملكمش مسكة 
ههههههههه
بيني وبينك 
المفسرين بيلخبطوا الدنيا ومنهم كثير ربنا يسامحهم علي حسب أهواءهم وإعتقادهم يعني هتلاقي تفاسير السيعة غير السنه 

ما علينا 
إيه اللي مش فاهمه
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)



قديم 07-23-2011
  #7
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


معاك حق ما تفهامش أنا كنت حاطة مسافات راحت فين طيب معلش حقك عليا الغلط من عندي 


يعني مثلا 

((
ذلك الكتاب لا ريب فيه هدي للمتقين)) سورة البقرة 

إقرأ الجملة دي مرة ووقف عند المسافة 

ذلك الكتاب لا ريب ـــــــــــــــــــــــــ ــ فيه هدي للمتقين 

ومرة 

ذلك الكتاب لا ريب فيه ـــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ هدي للمتقين 

هل المعني إتغير بالنسبة لك ؟
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)


قديم 07-23-2011
  #8
عضو ذهبي

الصورة الرمزية سامي سامر

تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,113
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدى DD.DY مشاهدة المشاركة
عيسى القرانى المظلوم

مجدى dd.dy

إِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُمْ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِوَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُبِينٌ (6)

عيسى هو من بشر بمحمد ((( وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)))
 
اخي مجدي

تحية لك


ال
السؤال هنا هو الاتي :

لماذا لم يذهب الرسول الي اليهود والنصاري ويقول لهم ها انا هو محمد الذي اسمي مكتوب عندكم في الانجيل والتوراه فهيا امنوا بي واقتلوا الخنزير ووحدوا بالله ؟؟؟؟


اعتقد انه لم يفعل ذلك ولم يذهب الي مناقشتهم في ذلك ولا يوجد قصة اسلامية او اية قرانية تفيد انه ذهب اليهم ليقول لهم افتحوا التوراة او الانجيل انا ههنا ..



واعتقد يا اخي الحبيب انه لو فعل ذلك ووجدوا هذا الاسم الذي لم يذكره احد من فبل في التوةراة والانجيل كانوا سيؤمنوا به علي الفور 

ولك تحياتي



سامي سامر غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة  


قديم 07-23-2011
  #9
عضو ذهبي

الصورة الرمزية سامي سامر

تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,113
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer40 مشاهدة المشاركة
أنا عاوزة بس أعرف إيه علاقة عيسي بمحمد وفي كم سنه فرق ما بينهم وبعدين نتناقش في موضوع هل محمد مذكور عندكم في العهد القديم ولا لأ
محمد جاء بعد المسيح بتمائه وثلاثون سنة وهو ليس مذكور لا في التوراه ولا في الانجيل !!
سامي سامر غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة  

قديم 07-23-2011
  #10
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


إيه البتمائة دي رقم جديد 

حاجة زي الإتمون كده
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)
abeer40 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة  




1


07-24-2011
  #11
عضو متميز جداً

الصورة الرمزية مجدى DD.DY

تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 259
Lightbulb


عزيزى سامى 

من قال لك انه لم يذهب اليهم ليعلن لهم انه مكتوب عندهم فى كتبهم 
انه ذهب اليهم وهو واثق كل الثقة بانه سيبهرهم ,,, ويدخلون فى دينه الجديد افواجاً افواجاً
لكن للاسف عندما بحثوا فى الكتب لم يجدوا اسمه ولا حتى نعته بين صفحات التوراة ولا الانجيل ,,,,وقالوا له اسمك لا يوجد عندنا ,, ابحث فى مكان اخر .
فاخذ يقول كيف ؟ لا يمكن هل هو يستهزئ بى انه قال لى ان اسمى احمد ,,ومكتوب فى الانجيل والتوراة ,,,, ساذهب اليه لاعرف لماذا كذب على ,, ووضعنى فى هذا الموقف المُحرج ,,,, ومرت ايام كثيرة ,,, وجبريل يتهرب من مقابلته ,,, اخيرا قابل الذى قال له اسمك مكتوب ,,,, وبادره محمد بالقول ,,,,,, لماذا كذبت علىّ ,,, انهم سخروا منى وكنت فى موقف مُحرج لا ,, لا لن اصدق شئ بعد الان ,,,,, رد عليه جبريل وقال ,,,, اصبر ساشرح لك الموقف ,,, اسمك كان مكتوب عندهم وعندما انت قلت لهم واعلنت انك مكتوب عندهم ذهبوا ومحوا اسمك من كتبهم ,,, انهم حرفوا كتابهم ,, حتى لا يعطوك الفرصة وينتشر دينك فى كل الدنيا ,,,, رد محمد ,,,, هنكذب تانى ؟؟ ,,, التوراة موجودة من زمن بعيد وفى كل بلاد العالم كيف استطاعوا فى هذه الفترة القصيرة ان يمحوا اسمى من كل كتبهم ,, يا عم بلاش ,,لا تستهزئ بى ,,, رد جبريل ,,,, تريد ان تصدق صدق ,,, انت حر ,,, خذ هذه الايات وفيها فضحناهم بانهم يحرفوا كتبهم ,,, ولا تقلق انا معك ,,, والى اللقاء فى كذبة اخرى 


مجدى DD.DY متواجد حالياً بالمنتدى تقرير بمشاركة سيئة  

قديم 07-24-2011
  #12
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


كده نزعل من بعض يا مجدي 

الهزار مش في اي حاجة 

يعني إنت بتتهم الله بأنه كذاب 

يا عزيزي هل تأمن غضب الله منك ؟ 

وعموما محمد كان مذكور في الإنجيل فعلا وموضوع تحاربف الأناجيل مش موضوعنا دلوقت

البشارة بظهور رجل عظيم لا تنطبق أوصافه وعلاماته إلاّ على نبيّ الإسلام الكريم(صلى الله عليه وآله وسلم).
فقد وردت في إنجيل (يوحنا) كلمة (فارقليط)(1). ثلاث مرّات، وحينما ترجمت كانت بمعنى (المُعَزي) لنقرأ النصّ في إنجيل يوحنا: «وأنا أطلب من الأب فيعطيكم معزياً آخر ليمكث معكم إلى الأبد»(2).
وجاء في الباب الذي بعده: «ومتى جاء المعزّي الذي سأرسله أنا إليكم من الأب روح الحقّ الذي من عند الأب ينبثق فهو يشهد لي»(3).
وجاء في الباب الذي يليه ما نصّه: «لكنّي أقول لكم الحقّ أنّه خير لكم أن أنطلق لأنّه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزّي ولكن إن ذهبت أرسله إليكم»(4).
والجدير بالذكر أنّ في المتن السرياني للأناجيل المأخوذة من الأصل اليوناني جاء بدل (المسلّي) (پارقليطا). أمّا في المتن اليوناني فلقد جاء (پيركلتوس) وهو بمعنى الشخص (الممتدح) من منظور الثقافة اليونانية وتعادل (محمّد، أحمد).
لقد شعر أسياد المعابد والكنيسة أنّ إنتشار هذه اللفظة يوجّه ضربة قاصمة وشديدة إلى كيانهم ومؤسساتهم، لذا فقد كتبوا (پاراكلتوس) بدل (پيركلتوس) والتي هي بمعنى (المسلّي). ومع هذا التحريف الواضح الذي غيّروا فيه هذا النصّ الحيّ إلاّ أنّهم لم يستطيعوا إلغاء البشارة الصريحة بظهور نبي عظيم
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)
abeer40 غير متواجد حالياً تقرير بمشاركة سيئة  


قديم 07-24-2011
  #13
عضو ذهبي

الصورة الرمزية سامي سامر

تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,113
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer40 مشاهدة المشاركة
كده نزعل من بعض يا مجدي

الهزار مش في اي حاجة

يعني إنت بتتهم الله بأنه كذاب

يا عزيزي هل تأمن غضب الله منك ؟

وعموما محمد كان مذكور في الإنجيل فعلا وموضوع تحاربف الأناجيل مش موضوعنا دلوقت

البشارة بظهور رجل عظيم لا تنطبق أوصافه وعلاماته إلاّ على نبيّ الإسلام الكريم(صلى الله عليه وآله وسلم).
فقد وردت في إنجيل (يوحنا) كلمة (فارقليط)(1). ثلاث مرّات، وحينما ترجمت كانت بمعنى (المُعَزي) لنقرأ النصّ في إنجيل يوحنا: «وأنا أطلب من الأب فيعطيكم معزياً آخر ليمكث معكم إلى الأبد»(2).
وجاء في الباب الذي بعده: «ومتى جاء المعزّي الذي سأرسله أنا إليكم من الأب روح الحقّ الذي من عند الأب ينبثق فهو يشهد لي»(3).
وجاء في الباب الذي يليه ما نصّه: «لكنّي أقول لكم الحقّ أنّه خير لكم أن أنطلق لأنّه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزّي ولكن إن ذهبت أرسله إليكم»(4).
والجدير بالذكر أنّ في المتن السرياني للأناجيل المأخوذة من الأصل اليوناني جاء بدل (المسلّي) (پارقليطا). أمّا في المتن اليوناني فلقد جاء (پيركلتوس) وهو بمعنى الشخص (الممتدح) من منظور الثقافة اليونانية وتعادل (محمّد، أحمد).
لقد شعر أسياد المعابد والكنيسة أنّ إنتشار هذه اللفظة يوجّه ضربة قاصمة وشديدة إلى كيانهم ومؤسساتهم، لذا فقد كتبوا (پاراكلتوس) بدل (پيركلتوس) والتي هي بمعنى (المسلّي). ومع هذا التحريف الواضح الذي غيّروا فيه هذا النصّ الحيّ إلاّ أنّهم لم يستطيعوا إلغاء البشارة الصريحة بظهور نبي عظيم


هل معني كده انك مؤمنه بالانجيل ؟؟
   

قديم 07-24-2011
  #14
عضو ذهبي

تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 1,080
افتراضي


عشان أكون مؤمنة صح لازم أؤمن بكل الكتب السماوية التي انزلها الله علي رسله

التوراة والإنجيل وغيرهم

الإيمان بالكتب السماوية من أهم أركان الإيمان الستة و في القرآن: "و الذين يؤمنون بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون" 

والعقيدة الإسلامية تقتضي الإيمان بكل الرسل والأنبياء السابقين وتقديرهم واحترامهم بحسب ما ذكر في القرآن: "لا نفرق بين أحد من رسله" وبالتالي الإيمان بكل ما أتوا به.
__________________
(
إلهي، كفاني فخرًا أن تكون لي ربَّا وكفاني عِزَّا أن أكون لك عبدًا)
   


قديم 07-24-2011
  #15
عضو ذهبي

الصورة الرمزية سامي سامر

تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 1,113
افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abeer40 مشاهدة المشاركة
عشان أكون مؤمنة صح لازم أؤمن بكل الكتب السماوية التي انزلها الله علي رسله

التوراة والإنجيل وغيرهم

الإيمان بالكتب السماوية من أهم أركان الإيمان الستة و في القرآن: "و الذين يؤمنون بما أُنزل إليك وما أُنزل من قبلك وبالآخرة هم يوقنون"

والعقيدة الإسلامية تقتضي الإيمان بكل الرسل والأنبياء السابقين وتقديرهم واحترامهم بحسب ما ذكر في القرآن: "لا نفرق بين أحد من رسله" وبالتالي الإيمان بكل ما أتوا به.
طالما انك مؤمنه بالانجيل لماذا لم تصدقي كل ما جاء به ؟؟


قديم 07-24-2011
  #16
عضو متميز جداً

الصورة الرمزية مجدى DD.DY

تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 259
Lightbulb


الاخت عبير 

اسف ان كنت اغضبتك 

لكن الموضوع يحتم علىّ ان اتناوله بشئ من السخرية 

كيف تقتنعين بتحريف كتاب انتشر بين امم الارض ,قبل ميلاد المسيح بقرون عدة ,,, فى اليونان اليهود وتوراتهم كانت موجودة ,,,, فى روما اليهود كانوا يسيطرون على التجار ومعهم توراتهم ,,, وفى مصر اليهود عاشو ا واستوطنوا ومعهم توراتهم ,,, كيف تُحرف كل هذه النسخ فى وقت واحد ,,, والسؤال الكبير لصالح من ؟؟؟؟؟؟
وهل لا يوجد شخص او اشخاص عندهم ضمير يعلن عن هذا التحريف ,,, وكيف لم تفلت نسخة او بعض النسخ الاصلية والتى مذكور فيها نعت لمحمد 
يجب اعمال العقل ,,,,,,,,,,, الذى لا يتوافق مع العقل يجب ان ادرسه دراسة جادة حيادية وبدون عاطفة دينية ,, لان الموضوع جد حطير ولى مقالة قريبا سانتهى منها اتناول فيها موضوع التحريف
مجدى DD.DY متواجد حالياً بالمنتدى تقرير بمشاركة سيئة  
 مجدى dd.dy



2

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق