الموضوعات الاكثر مشاهدة

السبت، 23 أبريل 2016

الجولان ونهاية حلم اسرائيل ::: مجدى dd.dy







الجولان ونهاية حلم اسرائيل

مجدى dd.dy

فى حركة مسرحيىة قام بها نتنياهوا على ارض الجولان التى تحتله اسرائيل  اعلن ـ فى 17 أبريل 2016م ان الجولان السوري المحتل جزءا من اسرائيل "الى الابد" ( شاهد الفيديو )
وقال نتنياهو: "حان الوقت ليعترف المجتمع الدولي بالحقيقة، حان الوقت بعد 50 عاما ليعترف بأن الجولان سيبقى الى الابد تحت السيادة الإسرائيلية".

هذا الموضوع ليس بجديد  فقد اثارة  نتنياهو مع اوباما بتاريخ 10 نوفمبر 2015  . طلب من الرئيس الأمريكى باراك أوباما خلال اللقاء الذى جمعهما بالبيت الأبيض باعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأن منطقة الجولان ضمن إسرائيل، وليست منطقة تحت الاحتلال.
وأن الرئيس الأمريكى لم يعط ردا حول هذا الطلب حتى الآن.


لكن كان رد فعل  روسيا  واضح وسريع  جعل نتنياهو يسرع بزيارة  موسكو ومقابله بوتين بحجة التنسيق مع موسكو عسكريا  ....
فبعد اعلان نتنياهو  بان ارض الجولان جزء من اسرائيل
اطلقت القوات الروسية  قذيفتين  على طائرات اسرائيلية فوق سوريا كتحذير .... فذهب  نتنياهو لبوتن بكل بجاحة  يحذره ويبلغه مرة اخرى بقراره بخصوص الجولان ... لكن بوتن  لم يعطى له اى جواب شافى لا بالرفض او الموافقة .... وترك نتنياهو  فى حيرته , كما فعل معه اوباما  .
انهم يعاملون نتنياهو كشخص معتوه 

هذه الخطوة من نتنياهو  تدل على ان اسرائيل ستدخل المعمعة  ضد سوريا وايران وروسيا  وقد تصل لاشتباكات
واسرائيل  مستندة  على التوافق الذى حصلت عليه مع دول الخليج  قطر والسعودية  وتركيا , ايضا التوافق والتفاهمات مع مصر التى من ضرورات  معاهدة كامب ديفد فى كثير من الامور  وكلها توافقات مؤقتة  لظروف الاوضاع الدولية الجارية  .

مجدى dd.dy
22 ابريل 2016

-

-

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق