الموضوعات الاكثر مشاهدة

الأحد، 26 أغسطس 2012

اخيرا انتهت لعبة القط والفأر كما انتهت لعبة الكراسى :::: مجدى dd.dy









اخيرا انتهت لعبة القط والفأر  كما انتهت لعبة الكراسى
مجدى dd.dy


كنت مستمتع بمتابعة لعبة القط والفأر على الساحة السياسية المصرية ولكن لم يخطر على بالى ابداً بأن الفأر بهذا الذكاء .
فجأة وفى المشاهد الاخيرة من اللعبة حاصر الفأر هذا القط الشرس  فى خانة اليك ... واخذ بضربه على قفاه ... والغريب ان القط كان مستسلم ولم يكشر عن انيابه ولم يقاوم ... ووقفت مندهش من هذا الموقف  ولكنى تذكرت انى اشاهد كارتون للقط والفأر ... ففى حلقات الكارتون كل شئ ممكن ...  حتى المواقف الغير منطقية ... والحالة المصرية فى مجملها غير منطقية ... فلم ادق كثيرا على هذا الموقف المحير .
ولكنى لم اكن اتوقع هذه النهاية الدرامية الغريبة  .. القط بجلالة قدره يهان ويُزل  بهذه الطريقة .., ومن من ,, من فأر ؟؟؟؟ ( انى لا اقصد شئ  انى اتكلم عن احداث الكارتون الذى كنت متابع مشاهدة فى الايام القليلة السابقة .. وحتى لا اجد نفسى امام احد القضاة  يتهمنى بأزدراء الذات الملكية  ) ,,,, الفأر الذكى حجم القط واخذ فى تقليم اظافرة ... فلن يستطيع ان يخربش مرة اخرى ... ونزع انيابه فلن يستطيع ان يعض مرة اخرى .... والعجيب  ان الفأر اهتم به ولف حول رقبته  طوق جميل ذو سلسلة من الذهب الخالص  وربط السلسلة فى اكرة بابه  ,,,, اى بابحجرة الفأر ,,,  حتى لا يستطيع الهرب ....


واظن ان ان حلقة الكارتون هذه لم تنتهى بعد .... احس ان الفأر ناوى على نية سوداء  للقط .... سيحاكمة على الاخطاء  التى اقترفها  القط فى حقه ... لكن الوقت غير ملائم الان ...
والغريب والعجيب ان الفأر استطاع ان يقضى  على المشاهدين الذين كانوا متعاطفين مع القط  ,,,, والذين كانوا ينزلون الميادين مدافعين عن القط ... اين ذهبوا ؟؟؟؟ لا اعرف !
حقيقى كارتون احداثة غريبة  غير منطقية ..... استطيع ان استوعب  ان الفأر  ينتصر على القط  ,,, ولكن لا استطيع ان اقتنع بان هؤلاء المشجعين الذين كانوا يهللون ويملأون الدنيا ضيج   تبخروا  ,,,, لا لا لا انه كارتون عجيب  لا يستطيع  عمله الا مؤلف واسع الخيال  ومتهور لابعد الحدود .
واتضح لى انى كنت غبى ان اتابع كارتون واعرف انه غير حقيقى  ,,, واحداثة خيالية ,,,  وان سردته على انسان عاقل لن يصدقنى   ويتهمنى بالجنون ,,, ولكن احلف لكم انى قلت ما شهدته على الطبيعة  ... وان احداث هذا الكارتون حدثت بالفعل .

 مجدى dd.dy
26 اغسطس 2012

الخميس، 23 أغسطس 2012

هى دى مصر ياعبلة ::: مجدى dd.dy











هى دى مصر ياعبلة


مجدى dd.dy


تقريبا لا يوجد شعب على وجة الارض يشبه الشعب المصرى ,,,,, فهو متحضر جداً ... عندما يريد ان يكون متحضر ,,,,, وفى قمة الهمجية والفوضى اذا ازيلت القيود التى تجعله متحضر .
مقارنة بسيطة بين ما حدث فى مصر اثناء ثورة يناير وبين دول اخرى عربية قامت بها ثورات .... ليبيا اليمن سوريا وتونس ..... فتش فى اليو تيوب عن عمليات النهب والسرقة ... وقارن .
ستجد ان الشعب المصرى عنده استعداد فطرى للهمجية والانسياق للفوضى بلا حدود .
النهب والسرقة جزء من طبيعته .. العصبية والقبلية اساس بناءه .... الجهل ومحبة الجهل والخنوع له اسهل وسائل الحياة ..
خلال السنة الماضية شاهدت وسمعت الاف المعارك بين حى وحى اخر ,,, وعائلة وعائلة اخرى وبين الجيران وبعضهم ... وقد تصل هذه المعارك فى كثير منها بالسلاح الالى .. انى اتسائل من اين اتى هذا الغل والكراهية بين هذا الشعب الواحد . 

يقال فى المثل اننا
شعب صفارة تلمة وعصاية تفرقه ... هل هذا المثل صحيح ؟؟؟
هل نحن شعب لا تنفع معنا الديمقراطية والحرية .... ليس لدينا مبادء فطرية تمنعنا داخليا من ارتكاب اخطاء لا تحتاج لتوجية ؟؟؟

هذا الشعب المكبوت جنسيا وجد فى الفوضى وسيلة لافراغ الكبت الجنسى فى ظاهرة غير حضارية عمت الجمهورية بالكامل وهى ظاهرة التحرش الجنسى ... وكأن هؤلاء البشر يعيشون فى مجتماعات بدائية لم يتلقوا تعليم ولا تعاليم دينية ... كأنهم كفار لا يعرفون عن الحلال والحرام شئ .
ما اظهرته الاحداث الماضية تثبت بان الشعب المصرى يعيش فى عصور ما قبل الحضارة .

والحل
الطفل ثم الطفل ... التعليم والتربية فى البيت والمدرسة
عندما قامت الثورة الفرنسية بدأت النخبة فى وضع المبادء الاساسية فى النهوض بالمجتمع ... وبدأوا بالطفل .
 كانوا يعلموهم احترام القوانين وعدم الكذب... واحترام الاخر وممتلكات الاخر ... علموهم اذا اخطأ اباك او اخاك لا تتردد فى التبليغ عنه ... وبهذا اصبح الفرد فى المجتمع الغربى يحترم نفسه ويحترم غيره ... ويحافظ على حقوقه وعلى حقوق غيره ... لان الانسان وهو صغير يمكن تشكيلة حسب ما تريد .... هؤلاء البشر فى الغرب المتحضرين والذين ننعتهم بالكفار هم اكثر منا تدينا وحبا للبشرية وبالتالى حبا لله .... لان من يؤذى اخيه او جاره هو الكافر الذى لا دين له .


23 اغسطس 2012
مجدى dd.dy