الموضوعات الاكثر مشاهدة

الخميس، 23 يونيو 2011

برنامج يضم جميع كتب القمص زكريا بطرس

لتحميل البرنامج من هنا

 و هذا البرنامج هو قاعدة بيانات مفتوحة لهواة صانعى البرامج يتيح عمل برامج بحث في القرآن و خلافه

و تجده هنا

الاثنين، 6 يونيو 2011

الفرق بين جنة الاسلام وملكوت المسيحية مجدى dd.dy




الفرق بين جنة الاسلام وملكوت المسيحية     







الجنة والملكوت
dd.dy مجدى 

فرق شاسع بين الجنة وملكوت السماوات . الجنة التى بها انهار الخمر والعين الحور و الولدان المخلدون والأسرة المرفوعة  والمتع بكل أنواعها هى جنة لا يمكن ان تكون في ملكوت الله... فكيف لإنسان دخل الي حضرة لله ...وينشغل عنه بأمور منحطة . وكانت هذه الأمور من احتياجات الأجساد المادية الحيوانية في الفترة التى عاش فيها هذا الإنسان على الأرض قبــل الموت ....سيقال ان هذه الأجساد سوف تبعث مرة أخرى  وبالتالي فهى محتاجة لكل هذه الأمور ... ولكن في نفس الوقت يعارضون أنفسهم بالقول ان هذه الأجساد لا تنمو ولا تموت ولا تقوم بالعمليات المعروفة عندنا من هضم و إخراج لان هذه الأجساد لها طبيعة أخرى غير مادية ...وهنا يرد سؤال  بما أن هذه الأجساد لها طبيعة مغايرة لأجسادنا الحالية فما هي حاجتها لكل هذه المتع التى تندرج تحت المتع الحسية .

ما احتياج جسد ذو طبيعة عير أرضية لمثل هذه  الأمور الأرضية ؛ما احتياج إنسان انتقل الى حضــرة الله لأمور تشـــغله عن لله  والتســبيح له والتمــتع بنوره وعظمته و روعته وسلامه إلا تكفي النشوة الروحية التي تتملك الأرواح بوجود الله بينهم.
dd.dy مجدى 
الإنسان يأكل عندما يجوع  ويشرب عندما يعطش لأن الجسد يحتاج لهذه ؛ويمارس الجنس لأن الجسد يريد ان يشبع الرغبة الغريزية آلتي عنده  ؛ وهذه كلها يمارسها  الجسد مع الفكر ؛ ولكن عندما يصبح الجسد غير مادى فليس هناك حاجة لهذه الأشياء؛ وألا فأن الرغابات المكبوتة عند هذا الإنسان والتي أخذها معه بعد الموت هي رغبات دنيئة لم يستطع هذا الإنسان ان يتخلص منها خلال فترة حياته ؛ لذلك فهى تلازمه حتى بعد الموت


فهو جوعان مهما أكل من خيرات الجنة فلن يشبع ومهما شرب من كل الأنهار فلن يرتوى وحتى لو مارس الجنس مع سبعة ملايين من الحوريات فلان تهدأ رغباته ؛ فهو في حالة حالمة ؛ فالنائم وهو جائع يحلم بأنه
 يأكل ؛ فهل ممارسه إلا كل في الحلم تشبعه  أو الشرب في الحلم يروى ظمأ ؛ مستحيل فهم إذا في حالة تعذيب مستمر وليس بتمتع انهم في كابوس من المتعة التي لا تنتهي.

جاءوا للسيد المسيح بعض اليهود الذين لا يؤمنون بالقيامه (من اتباع الصدوقيين ) وسألوه
: 28 قائلين يا معلم كتب لنا موسى ان مات لاحد اخ و له امراة و مات بغير ولد ياخذ اخوه المراة و يقيم نسلا لاخيه
20: 29 فكان سبعة اخوة و اخذ الاول امراة و مات بغير ولد
20: 30 فاخذ الثاني المراة و مات بغير ولد
20: 31 ثم اخذها الثالث و هكذا السبعة و لم يتركوا ولدا و ماتوا
20: 32 و اخر الكل ماتت المراة ايضا
20: 33 ففي القيامة لمن منهم تكون زوجة لانها كانت زوجة للسبعة
.ونفس السؤال أوجهه الي الاخوة المسلمين لانهم يؤمنون بان الإنسان المؤمن الذي دخل الجنة يأخذ زوجته المؤمنة معه  .فما مصير المرأة المؤمنة التي طلقها زوجها وتزوجت بآخر مؤمن لمن تكون في الجنة ؟.

ونعود للسيد المسيح فقد أجابهم إجابة مفحمة لا تخطر علي بالهم وبعيدة عن هذا اللغط والهراء الذي يعيشه البشر في فلسفاتهم عن الحياة والموت والقيامة .
20: 34 فاجاب و قال لهم يسوع ابناء هذا الدهر يزوجون و يزوجون
20: 35 و لكن الذين حسبوا اهلا للحصول على ذلك الدهر و القيامة من الاموات لا يزوجون و لا يزوجون
20: 36 اذ لا يستطيعون ان يموتوا ايضا لانهم مثل الملائكة و هم ابناء الله اذ هم ابناء القيامة

السيد المسيح وضح الأمر. ملكوت السماوات ليس للمتع الحسية بل للمتع الروحية فقط .
ان الذين يصلون لملكوت السماوات يحيون مثل الملائكة وعمل الملائكة هو التعبد والتسبيح لانهم في حضرة الله ولا يجوز لأي كائن ان يكون مشغول بأي شىء آكل أو شرب أو.....

" لان ليس ملكوت الله أكلا وشربا . بل هو بر وسلام وفرح في الروح القدس " (رو14: 17)
dd.dy مجدى 
      احكي لك قصة حقيقية  بطلها أخ مسلم اعرفه  اسمه محمود وهو حلاق يجئ لنا كل شهر ليحلق رؤسنا.... هذا الإنسان من الناس
الطيبين ... وكانت الأحاديث بيننا  تدور عن موضوع الأرواح  لأنه كان يعالج بالقرآن حالات المس  وغيرها من الأمور الروحية وفجأة انقطعت زيارته لنا مدة كبيرة لاكثر من سنة  وبعدها عاد ... وعندما سألته عن سبب التغيب حكي لي قصته ... فقال انه اتبع طريقة من الطرق الصوفية واندمج فيها  وترك العمل وكل شئ ومن كثرة الأذكار والتسبيح كان يشعر انه في حضرة الله حسب قوله حتى الحالة الجنسية عنده ماتت و مداعبات الزوجة لا تأتي بنتيجة  فكل كيانه بالكامل في تعبد وتسبيح ولم تجد زوجته بدا فأخبرت أهله بالآمر وجلسوا معه ينصحونه بالتقليل من العبادة ليحافظ على بيته وأولاده  وما كان منه آلا ان انصاع  لرغبتهم وعاد الي ما كان عليه مع المحافظة علي مستوى معقول من التصوف
هذا الإنسان رغم انه في جسده المادى عندما شعر انه بقرب الله وفى حضرته ضاع حس المتعة الجسدى عنده فما بالك وأنت في ملكوت الله وحضرة الله مباشرتا هل سيخطر علي بالك أي أمر جنسى (سبحان الله).
ان ذكر اسم الله والتسبيح والتمجيد فقط تمنع عن الإنسان كل الشهوات فما بالك وجودك مع الله ذاته هل ستجول في خاطرك مثل هذه الخلجات الخسيسة
   
                                                                مع تحيات   

مجدىdd.dy   



لماذا خلقنا الله ؟










لماذا خلقنا الله ؟



سألنى شخص بتهكم وعدم الرضى ...لماذا خلقنا الله , الم يكن من المستحسن ان لم نخلق ...ولم نوجد من الاصل ... ما معنى حياتى ومصيرى الى النار ؟ انى خاطى برغم انى لا اريد ان اكون كذلك ... لم كل هذا العناء والشقاء الذى يعانيه البشر ؟...نعم اننا سبب شقائنا لأننا لا نعمل بوصايا الله ... والمعطل الكبير اوجده الله داخل كياننا زرعه فينا فى اجسادنا ...وفى نفوسنا ...هذه الأشياء التى تسمى الغريزة أحتياجاتها تتعارض دائما" بشكلا ما مع وصايا الله والتى تدعونا الى العفة والأبتعاد عن الخطية ... فهذه الغرائز اصل كل خطية ... والمطلوب منا محاربة هذه الغرائز الحيوانية وترويضها وكبح جماحها ...انها معادلة صعبة أليس كذلك ؟!!.... كان يوجه لي السؤال وكأنه متيقن بأننى اوافقه .

وكان ردى ...نعم انها معادلة صعبة ...صعبة جدا"...لكن جواب هذه المعادلة بسيط وبسيط جدا"

لم يكن في استطاعة الله ان لا يخلقنا لسبب لا يخطر على بالك...اولا" لاننا جزء لايتجزء من كيانه ... اغمض عينك (وكلامى موجه للشخص الذي سألنى ) اغمض عينك وحاول ان توقف تفكيرك للحاظات او لدقيقة لا تفكر فيها باى شىء مهما كان بسيط ...جرب .......لن تستطيع ان توقف عملية التفكير داخل عقلك مهما أوتيت من القدرة على السيطرة على كيانك وعلي تفكيرك ...هذا ما يحدث مع الله ... فهذا الكون الشاسع بكل مافيه ما هو الا تفكير الله ...فنحن وكل الكائنات وكل شىء حولنا في كوننا فكر من افكار الله.

افكارنا نحن البشر تحتاج لجهد لتحويلها الى اشياء ... اما فكر الله فهو حادث بمجرد ورود الفكر في عقل الله الآ محدود ... لأنه كلى القدرة ...ستسألنى... بعد اتمام عملية الخلق توقف الله عن التفكير ؟!...برغم انه سؤال سخيف لكنة وجيه ...هل توقف الله عن التفكير بعد ما خلقنا ؟....بالطبع لن يتوقف عن التفكير ... فهناك اماكن غير قريبة في الكون يعمل فيها فكر الله بالتجديد والتحديث ... وحتى في حياتنا فكر الله يعمل بقدرة وقوة ....انه يفكر ويتابع نتائج تفكيره ....انه لا يتوقف عن التفكير فيما فكرفيه ونحن تفكيره .



لو قمت انت بصنع شىء ما وأتقنت صنعته ....كم يكون هذا الشىء عزيز لديك ....كم يكون اهتمامك به ...انك ستحميه بكل الوسائل من عبث الآخرين .

ونحن صنعة الله فكم يحبنا ويخاف علينا .
مجدى D.DY
انت وانت انسان ابنك الذى اعطاك اياه الله ...والذى تقوم بتربيته كم يكون خوفك عليه وحبك له ...تخيل هذا الابن الذى هو في غاية الابداع والروعة ولست انت الذى صنعته انه عطية الله لك ...كم يكون حبك له .

ان الله خلقنا على اجمل صورة ...على صورته ...ليس على صورته أى بنفس الشكل المادى بل على صورته فى اسلوب التفكير مع الفارق ...الله يفكر ونحن ايضا ...الله يفكر ويخلق فكره ولا توجد حدود لقدرته ... ونحن نفكر ونصنع افكارنا اشياء علي قدر امكانياتنا المحدودة .

لذلك فهو يحبنا لأننا جزء منه ...يحب كل خليقته ...كل شىء خلقه هو جزء من ذاته ليس هناك انفصال .

في العالم المادى والمنطق الارضى وبالنسبة لعقولنا المحدودة 1+1=2 لكن في علم الله الآ محدود كل المعادلات لها نتيجة واحدة وهى( واحد)...وهذا الواحد هو (الله)...ما يطبق هنا في عالمنا الارضى لا يطبق على فكر الله الذى هو خليقة الله ... فهذا السؤال لماذا خلقنا ؟ ...لا نستطيع ان نخضعة ونجيب عنه من خلال قوانينناالارضية...ولا لعقولنا المحدودة .

ومن خلال محبة الله لنا فلا نستطيع ان نشك ولو شك بسيط بأنه يظلمنا بوجودنا في هذه الحياة التى نراها من منظورنا حياة متعبة ...المشكلة تكمن في اساليب تفكيرنا القاصرة ...الله خلقنا وفي استطاعتنا ان نعرف الخيرمن الشر ...ونميز بين الحق والباطل .   لذا لم يطالبنا بفوض كثيرة
انه يطالبنا بمحبته ... وعندما يحب الانسان الله يخلص له  ... حتى فى معاملتنا البشرية عندما تحب انسان حب صادق  تحاول بكل جهدك ارضائه  وبطريقة عفوية دون تكلف  فما بالك ان احببت الله  من كل كيانك  فسوف يكون كلامه هو نبراسك

فَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ وَمِنْ كُلِّ قُوَّتِكَ.


وَتُحِبُّ الرَّبَّ إِلهَكَ مِنْ كُلِّ قَلْبِكَ، وَمِنْ كُلِّ نَفْسِكَ، وَمِنْ كُلِّ فِكْرِكَ، وَمِنْ كُلِّ قُدْرَتِكَ. هذِهِ هِيَ الْوَصِيَّةُ الأُولَى.

 انه لا يطلب منا ان نكون ملائكة بلا خطية ...بل يطلب ان نتخطى هذه الشرور ولا نقع فيها مرارا وتكرارا وتصبح عادة عندنا ... يريدنا ان نكون مثله نبع محبة ...المحبة التى منحنا اياها بلا مقابل ... على الصليب فهو يحبك ويحبنى ويحب كل كونه ...الشرير الله يحبه مثل ما احب الانسان الخير ... يحب الكل ولا يفرق بينهم فكلاهما من صنعه يده ...لا يجبر احد على شىء انه يدعوك من خلال فكرك من خلال الرسل من خلال أنبياء...من خلال كتب مقدسة ... فان اردت ان تكون تقيا فهذه ارادتك وان رفضت فعليك يكون وزرك ...وبالاخير فهو اختيارك ...الخطية تجلب التعاسة ...تجلب الشقاء تجلب المرض وبعد الموت تجازى ... فهو اختيارك الذى يحدد مصيرك .

الله خلق الداء وخلق الدواء لحكمة ... ولك انت الاختيار ان تاخذ الدواء وتتعافى ... اوتهمل العلاج وتعيش يائس مريض فقير محتاج للامان والسلام والحب .
لان الله محبة
مجدى D.DY

من يعبد الشيطان يكره الصليب












          من يعبد الشيطان يكره الصليب
 
يوجد فرق بين عبدة الشيطان بالاسلوب الصريح كالذين يعلنون صراحة بانهم اتباع الشيطان وبين من عبدوا الشيطان بدون ان يدروا , الفارق ساسع , عبدة الشيطان يعبدونه بكامل ارادتهم , اما من يعبدوه ولا يدرون فهم مغيبين مُساقين وهؤلاء يجب ايقاظهم من غفوتهم الطويلة.
وانى اجد تشابه بين عبدة الشيطان , وعبدة الله فى القران بقيادة محمد .
ان أكثر وان لم يكن كل من يعبدون الشيطان يمارسون طقوس ضد الطقوس المسيحية بالذات , واقول الديانة المسيحية فقط ولا دين آخر, يتلون القداسات المسيحية بطريقة مقلوبة , ان الشياطين تكرة الصليب, فقاموا بحرقة واستعملوه فى طقوسهم.
والقران ومحمد خرجوا ايضا من عبائة مسيحية متمثلة فى خديجة وورقة بن نوفل وهم مسيحيين ويُظن ان محمد اعتنق المسيحية فترة من حياته, وكان هدفهم هو تحطيم الصليب الذى يؤذيهم ايضا, فاخترع شيطانهم بدعة { شبه لهم } لينفوا ان المسيح صلب , وعبدة الشيطان حاربوا المسيح بان ابتدعو التعميد الشيطانى والقداس الاسود , وانتقاما من الصليب قلبوة وجعلوة مقلوبا , فهم يعترفون بالصلب , اما محمد وقرآنة نفوا ان المسيح صُلب اصلا وهذا نوع من انواع الحيل الشيطانية الخبيثة لمحاربة السيد المسيح .
الهدف واحد فى محاربة الواحد وهو الرب يسوع المسيح , ان صلب المسيح اصاب الشيطان فى مقتل , من المستحيل ان يتحمل انسان ممسوس من الشيطان ان يسمع اسم الرب يسوع من فم انسان مؤمن , ولا يتحمل ان يوضع صليب مصنوع من الخشب اومن اى مادة اخرى على رأسه , انه يكره الصليب كرها لا يدانيه كره لاى شىء اخر فى هذا الكون .
هل تعرفون السر ؟.
السر يكمن فى دم الرب , الدم الذى سُفك , من جسد الميسح , بهذا الدم تم سحق الشيطان تحت اقدام المسيح الذى يمثل البشرية جمعاء , فهو كأنسان برغم انة الرب استطاع ان يؤكد ان الانسان فى كل زمان ومكان يقدر ان يسحق الشيطان لذلك قال ( انت بلا عذر ايها الانسان ) , فهو أراد ان يثبت لنا اننا نستطيع ان نفعل مثله واكثر , هو انار لنا الطريق وما علينا الا ان نسير فى هذا الطريق المنير , ولكن الشيطان لا يريد للبشر الخير , يريد ان تضل البشرية فى طرق الظلمة .
لكن النور اضاء الطرق وكثير من البشر اختارت الدروب المضائة , ماذا يفعل الشيطان , انه يخرج بين الحين والحين ليكسّر المصابيح , انه يكرة النور , ويُسلط صبيانة واتباعة باظلام كل مكان مُنير , فتخرج علينا البدع والهرطقات , فكل اتباع الشيطان لهم عدو واحد وهدف واحد انهم ضد الرب يسوع المسيح وصليبه.
19 / 1 / 2011
مجدى
dd.dy

1. الاخوّة


1.                     الاخوّة
فى كل حادث طائفى نجد كثير من الاخوة المسلمين ينددون ويشجبون ويرفضون هذه الافعال وكثير منهم يستغربون كيف انسان مسلم تصدر منه هذه الافعال الهمجية والتى لا تصدر الا عن افراد همج لا دين ولا ملة لهم …. وجدت تعليقات كثيرة بعد حادثى كنيسة القديسين بالاسكندرية و كنيسة الشهيدين مارمينا ومارجرجس بأطفيح تعليقات على النت تستنكر هذه الافعال استنكارا شديد ويتبرئون من فاعليها وينعتوهم بانهم غير مسلمين , ولهم حق .
ولكن هناك ظاهرة لا يمكن تجاهلها وهى ان الانسان المسلم المتعمق فى دينة يجب علية ان يكرة كل ما حولة وما اقوله ليس تجنى منى بل هى حقيقة مرة فمن خلال تجربتى على البال توك عندما ادعو اخ مسلم متدين باخى يرفض هذه الاخوة ويقول لست اخى الاخوة بين المسلمين فقط وكانهم من سلالة ليست من طين مثلنا , هذه واحدة والثانية ان من نعتهم القران بالقردة والخنازير وجب على المسلم ان يعاملهم كقردة وخنازير ولا يجوز معاملتهم كبشر بل كل مالهم وعيالهم غنيمة بل والاكثر من هذا ان القران ينعتهم بالانعام او الحمير التى تحمل اسفارا , القران يقول هذا فلا الوم المسلم المتشبع بتعاليم دينة , فالانسان المصرى بالذات يحب دينه ويخلص لدينه بكل وجدانه ان كان مسيحى او مسلم .
ولكن اعتب على التعاليم الاسلامية التى تحول الانسان الى نوع من ادوات التدمير والتخريب والقنابل الموقوته فهذه التعاليم الاسلامية تقوم بتخريب الفكر وشحن النفوس ضد كل شىء لا يوافق المبادء الاسلامية , وايضا وهو الاخطر ان هذة التعاليم تجعل الشخص المسلم حاكما وقاضيا ومنفذ للحكم على كل البشر بما فيهم اخوانهم المسلمين .
فللمسلم الحق فى ان يكفر اى انسان وان استدعى الامر يقوم بتنفيذ العقوبة بيده .
والغريب ان الكثير من لاخوة المسلمين الغير دارسين او غير متعمقين فى دينهم يستمدون افكارهم من هؤلاء المؤمنون فاكثرهم لديهم افكار معلبة (جاهزة ) لا نقاش فيها , يقول الائمة لهم هؤلاء المسيحيين كفرة فلا يجوز للمسلم مراجعة اولى الامر منهم وهؤلاء الجهلاء الغير دارسين هم الخطر الداهم يمكن اقتيادهم لعمليات التخريب والدمار او ما اسميهم الغوغاء الذين لا عقل لهم , اما الرؤس الكبيرة التى تحركوهم من خلف الابواب المغلقة فلا يمكن ادانتهم باى شكل .
المثل بيقول ان اردت ان تاذى امرأة سلط عليها عيل ــــ وان اردت ان تاذى رجل سلط عليه امرأة
هذا هو الاسلوب الذى تتبعه القيادات الاسلامية من خلف الجدران انها تحرض غوغائها الهمج ـ تغذيهم بافكار حاقدة تحركهم ضد اى شخص يخالفهم الرأى او المسيحيين مثلا ماذا تنتظر من امام جامع ومن خلال ميكرفون الجامع يقول للغوغاء هبوا اهدموا الكنيسة احرقوا وانهبوا واسرقوا ما تجدونه لان اموال المسيحيين غنيمة وهذه القيادات لا استطيع الا ان اطلق عليهم لقب نسوة حريم لا يستطيعوا ان يفعلوا بانفسهم ما يقوم به الغوغاء الفاقدى العقل .

مجدى dd.dy

اكتشفت


اكتشفت
1.                     اكتشفت اكتشاف خطير ان المسلم الحق لا يستطيع ان يمنع نفسة عن الكذب وتلفيق الاتهامت وخاصة فى الامور التى تخص دفاعه عن دينة .
وهؤلاء اشبههم بنوع من البشر يعانون نوع من المرض الخاص بالعقل , يوجد اشخاص يعانون من عدم القدرة على استيعاب الحروف الابجادية واخرين يعانون عدم القدرة على اجراء ابسط العماليات الحسابية ولا تستطيع ان تعالجهم لا نفسيا ولا بالادوية لانها اعاقة عقلية برغم انهم اذكياء فى مجالات اخرى .
وثورة 25 يناير اظهرت هذه الاعاقة بوضوح وبصورة جلية واخص موضوع حرق كنيسة صول بحلوان , فنجد الشيوخ عندما ارادوا ان يبرروا قيام الغوغاء المسلمين بحرق الكنيسة اتوا باكاذيب عن المسيحيين لا تمت للحقيقة بصلة , الشيوخ قالوا رأينا اوراق سحر وملابس نساء , وزجاجات خمر كانت موجودة داخل الكنيسة .
وايضا عندما ثار الشعب المسيحى لحرق الكنيسة كذب بعض الشيوخ ايضا وقالوا ان المسيحيين عطلوا المرور واحرقوا السيارات …. و … و…
وهذا دئبهم من زمن بعيد ففى خطبهم نسمع الاتهامات تكال لنا بدون وجة حق اسمع ماذا يقول شيوخ ناضجين , يقولون ان المسيحيين فى راس السنة داخل الكنيسة عندما يطفئون الانوار الرجال تقبل النساء تخيل رجل شيخ وقور وعالم جليل يكذب على قومة ليشوة من يعتبرهم اعداء , يكذب ليرضى الاهه , ويقولون ان المسيحية لا تحرم الزنا , وان الاديرة والكنائس بها اسلحة ولا عجب ان اجد اشخاص مسلمين عاديين يرددون هذه الاكاذيب .
فان كان رب البيت بالكذب فاعلا فشيمة اهل البيت تدميرا حاقدا .
مجدى
dd.dy

حوار dd.dy مجدى

حوار
dd.dy

في هذه الأيام ذادت حدة النقاشات بين معتنقي الديانة المســيحية و معتنقى الديانة  الإسلامية وكل منهم يحاول أن يثبت أن دينه هو الأفضل . وانه الدين الحقيقي الذى يصل بالإنسان  إلي الله .
إن الاختلافات بين الديانتين اختلافات جوهرية لا يمكن آن تجد لها حل وسط  والإشكالية إن الدين الإسلامي جعل نفسه وصى على الدين المسيحى بحجة إن القران منزل من قبل الله  وعليه فأنه فند الدين المسيحى بصورة لا يقبلها المسيحيون  فالقران يتناول أخص خصوصيات الدين المسيحى ويكذبها ويتهمهم بالكفر . وانهم زيفوا الإنجيل
ولانى تناقشت كثيرا مع إخواني المسلمين فى الأمور الدينية وعرفت كثير من وجهات نظرهم وتفسيراتهم وأكثرها تستحق الاحترام  ووجدت إن قناعتهم بدينهم قوية ويجب آن أشيد واعترف بذلك برغم انه توجد نقاط ضعف لا يستطيعون الدفاع عنها يوجد عندنا أيضا مواضع شائكة لا يمكن الدفاع عنها بسهولة .
وجدت نفسي أريد ان اكتب في هذا الموضوع  ولم أجد مدخل ابدأ به هذه الخواطر  إلا بفكرة خيالية وهي ان اعتبر نفسى جئت من مكان نائى من ارض بعيدة لا اعرف شىء عن الأديان و بالفطرة اعرف الله ... وانه لا الله إلا الله  واستقبلني آهل هذا البلد . انهم طيبين كرماء مسلميه ومسيحيوه . وعندما عرفوا بانى بلا دين حاولا كلا من آهل الدينين ان يستقطبونى إلى  دينهم  كلا منهم يعرض اجمل ما فى دينه
بدأ المسيحيون فقالوا :- نحن نؤمن بالسيد المسيح  انه الله وقد ولد من عذراء تدعى مريم . والسيد المسيح عمل كثير من المعجزات ... شفى مرضى  اخرج شياطين أقام موتى  لكن اليهود طالبوا بموته  فصلبه الرومان على صليب  وفى صبيحة اليوم الثالث قام من بين الأموات  وصعد ألي السماء .
أعطانا تعاليم فى المحبة والتواضع فقال لنا احبوا بعضكم بعضا ...احبوا أعدائكم اكرموا مبغضيكم باركوا لاعنيكم صلوا للذين يسيئون إليكم ... إذا ضربك أحد على خدك الأيمن حول له الأيسر أيضا .
وتوقفت وأنا استمع لهم عند نقطة غريبة وهم يقولون ... صلوا للذين يسيئون إليكم .., كيف ؟  أفكارهم غريبة جدا .... كيف أسامح شخص سبنى او ضربنى وسبب لى أذى ... هل فقدت الحمية ... بل يطلب منى ان أصلى لاجله ... ما هذا العجب الذى اسمعه ... غير معقول ما يطلبه نبيهم ...والأغرب انهم يقولون عنه انه الله وانه قام من الموت ....أكيد انهم يخرفون .
وتركتهم وذهبت للمسلمين فقالوا لى :- نبينا هو سيدنا محمد وهو نبى أمي لا يعرف ان  يقرا أو يكتب ... نزل عليه الوحى من عند الله فكتبة قرآن والأحاديث التى بها سنة رسول الله .
فسألت :- ما هى التعاليم عندكم ... فالمسيحيون أسمعوني تعاليم بعضها غير معقول  لا يمكن استيعابها والاقتناع بها .
فقالوا :- إنجيل المسيحيين الذى بين أيديهم ألان محرف ... وان المسيح لم يصلب  ولم يمت  بل رٌفع حى الى السماء وهو نبى عادى مثل كل الأنبياء  ... أحيا الميت وشفى المرضى وخلق من الطين طيرا   كل هذا كان بأذن الله .
فقلت لهم :- انتم تأمنون بكل هذا .
قالوا :- نعم
قلت :- حسنا ...... حسنا جدا ... والتعاليم
قالوا :- امرنا بإقامة الصلاة واتاه الزكاة و إعطاء المحتاجين والنهى عن المنكر والأمر بالمعروف .
وسألتهم :- ألم يكن للنبى محمد معجزات مثل المسيح .
فقالوا :- معجزة سيدنا محمد هى القرآن  ومعجزة شق القمر ... وعمل معجزات أخرى كثيرة .
فقلت :- هل شفى مرضى واخرج شياطين أقام موتى .
قالوا :-لا .... لأن لكل نبى معجزات تلائم ظروف المجتمع الذى عاش فيه  ... موسى معجزاته في مجال السحر لان المصريين أقوياء فى السحر ... والرومان متمكنون فى الطب لذا جاء سيدنا عيسى بمعجزات الطب.
قلت :- حسنا.... حسنا... أجد ان دينكم ابسط كثيرا من الدين الآخر يكفى انه واضح  ويدعو  الى أشياء بسيطة وجميلة ولا يوجد به تعقيد
هل يمكنكم ان تخبرونى عن دينهم كما تروه انتم ؟.....
فقالوا :- لن نقول من أنفسنا بل نقول ما يقوله رب العزة فى قرآنه يقول انهم كفرة ومشركين لأنهم يؤمنون بأن الله ثالث ثلاثة  ومرة أخرى يقولون ان المسيح هو الله ... ومرة ثالثة يقولون ابن الله .. انهم على ضلالة  ... لان الله واحد لا شريك له  ... المسيح نبى مثل كل الأنبياء ...و مثله كمثل آدم  ولد بشرا احتاج للآكل والشرب ... ومارس الإخراج وكل العماليات البشرية  .... هل الله رضع ... هل الله قام بعمليات الإخراج ... هل الله علق على الصليب كما يدعون  شئ غير منطقى ... هل الله يضرب  ويبصق عليه ويعذب ويصلب ...حاشى لله.... هذا مكتوب عندهم فى كتبهم التى يسمونها الأناجيل .
فقلت :-  حاشى لله ... كيف لإنسان ان يؤمن بمثل هذه الخرافات .إنني أحسست بغبائهم  من أول لقاء
وتركتهم وذهبت إلى المسيحيون كى استهزئ بهم ...
وسألتهم :- كيف تؤمنون بأن الله ثالث ثلاثة ... وان المسيح هو الله؟....وتقولون أيضا ابن الله.
فقالوا :- عبارة ثالث ثلاثة موجود عندهم فى القرآن فقط ... ونحن المسيحيون لا نقول هذا القول ...فالقرآن كتب بعد السيد المسيح بستمائة سنة  في الجزيرة العربية وكانت هناك قبائل متفرقة تعتنق المسيحية وكان منها قبائل تعبد الله والمسيح والعذراء معا  ... وهناك قبائل أخرى مثلنا تقول ان المسيح هو الله ...وأيضا هناك كان  الاريوسيين الذين يقولون ان المسيح نبى وليس الله ...  لكن كاتب القرآن لم يستطع التفريق بينهم لذا وضع العاطل على الباطل   ...  وهناك أمر آخر وهو ان القرآن لم يأتي بجديد فكل ما يدعيه من ان المسيح ليس الله وانه إنسان عادى مؤيد من الروح القدس قال به راهب مسيحى طردته الكنيسة سنة ثلاث مائة وخمسة وعشرون ميلادية اى قبل ظهور الإسلام  بمائتين وخمسون سنة تقريبا ... فالقرآن يردد ما قيل وليس هذا بغريب  وخصتا ان الجزيرة العربية مرتع خصب لمثل هؤلاء المنشقين عن الكنيسة...لأنهم  فى الجزيرة العربية (محدش عارف حاجة) كلهم أميين ... وهمج ... لا يفقهون شئ سوى الحرب ... والغنائم ... والنساء .... هذا حالهم أيام الجاهلية . باعتراف المسلمين أنفسهم
ومما يدل على ان كاتب القرآن قد اطلع على الإنجيل الموجود فى عصره وانه لم يحرف كما ادعى  ... ردة بالقول (قل الله أحد الله الصمد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد)  وهذه الكلمات هى رد على مقولة السيد المسيح لليهود عن نفسه بأنه ابن الله...و كاتب القران فسر العبارة حرفيا ... بمعنى ابن جنسيا  ... اى تزوج الله من مريم ... لكن اليهود يعرفون المعنى الحقيقى الذى قصده السيد المسيح وأكده فى اكثر من موقف ... فعبارة ابن الله ...وعبارة أنا وألآب واحد ...وابن الإنسان ...كلها تبين ان السيد المسيح ليس إنسان عادى بأي صورة ...اليهود فهموا انه يقول عن نفسه انه الله ...اليهود فهموا المقولة  ... لذلك طالبوا بقتله .... أما كاتب القرآن ففهمها على طريقة أهل البادية من الناحية الجنسية ... نعم الله لم يلد ولم يولد لأنه روح   ... وحاشى لله ان ينجب من أي كائن .
فقلت :-  بعد كل هذا الكلام الذى تحدثتم به أؤكد لكم أنى لم افهم كيف يكون المسيح هو الله.
فقالوا :- من يعرف الغيب ؟                     قلت :ـ  الله
قالوا :ـ من هو الذى يخلق ؟                    قلت :ـ  الله
قالوا :ـ  من هو الذى يحيي الموتى ؟           قلت :ـ  الله
قالوا :ـ  من هو الذى سيدين البشر ؟           قلت :ـ  هو الله
كل هذه الصفات عن السيد المسيح نعترف بها  والاخوة المسلمين أيضا يعترفون بها لان القران اقر بذلك .  و إنجيل يوحنا عندنا يقول إن المسيح كلمة الله
1 : 1 في البدء كان الكلمة و الكلمة كان عند الله و كان الكلمة الله .إنجيل يوحنا
1: 2 هذا كان في البدء عند الله 1: 14 و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و رأينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا . إنجيل يوحنا
.... والقران يقر بذلك  ...  إِذْ قَالَتِ المَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ المَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهاً فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ المُقَرَّبِينَ (45)المائدة
يا أَهْلَ الكِتَابِ لاَ تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلاَّ الحَقَّ إِنَّمَا المَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُوا ثَلاثَةٌ . [النساء آية: (171)]
وهذا يدل مرة اخرى على ان كاتب القران اطلع على الانجيل ... بل انه استعان بما جاء فية .عن ان المسيح روح من الله وكلمة الله .
ويأتي  القران بعد كل هذه الحقائق عن السيد المسيح  ويقول ان المسيح نبى من الانبياء وان الإنجيل محرف  .
انهم يقولون ان لكل نبى معجزات تلائم العصر الذى يعيش
 فيه  ... فهل معرفة الغيب من الطب ... هل معجزة الخلق من الطب ... انه أحيا ثلاث موتى أحدهم بعد مرور أربعة  أيام ... هل هذا من الطب بأي شكل من الأشكال . ان هذا عمل الله ذاته .

ان جسد المسيح وهو جسد انسانى تام  حبلت به العذراء بدون شهوة .... هذا الجسد الذى عاش به الله بيننا مدة ثلاث وثلاثون سنة جسد طاهر لم يتنجس بامرأة ... اى انه لم يتزوج ... هذا الجسد الطاهر الذى تقدس لوجود روح الله داخلة لم يدفن فى الأرض ولم يترك على الأرض ... بل رفع الى السماء ...فكل مقدس مكانه
السماء... وليس التراب ...لذلك صعد الى السماء...حى هناك فى ملكوته.... هذا الجسد هو الرداء الذى اتخذه الله فى وجوده بيننا أخذه معه بعدما أتم عمله على الأرض.
فقلت:ـ من كان يدير هذا الكون أثناء وجود الله داخل جسد المسيح ؟
فقالوا:ـ سؤال خطير ...الله الذى لا تحده حدود ...هل لا يستطيع ان يباشر الكون وهو يقود هذا الجسد الضعيف الذى يسمى يسوع ..وهل معنى ان الله تجسد انه حبس فى جسد بكامل كيانه ...لا هذا قصور فى التفكير ...انه داخل وخارج هذا الجسد الذى ارتبط به لمدة 33 سنة وهى فى عرف زمن الله لمحة بصر .
وجدت نفسى ساكت ولا افهم ..اقصد لا اريد ان افهم
قلت لهم :ـ يقولون ان الإنجيل قد حرف ... وهو غير الذى انزل على سيدنا عيسى ... فما ردكم
قالوا:ـ السيد المسيح لم ينزل عليه وحى ولا إنجيل لانه ليس نبى ولا رسول ولم يكتب حرف واحد ... لانه هو بشخصه وبذاته هو
 الإنجيل ... وكلمة إنجيل تعنى البشارة ... اى ان المسيح هو البشارة السارة هو الإنجيل ... ميلاده المعجز من عذراء...وحياته بما تخللها من أقوال ومعجزات شفاء ... و إطعام جموع ...و أحياء أموات ... وحتى صلبه وموته وقيامته من الموت  ... هى الإنجيل ...فهل كان من الممكن ان يكتب عن نفسه انه ولد من عذراء ...يكتب عن نفسه انه عمل المعجزة الأولى ... والمعجزة الثانية ... يكتب عن نفسه كيف حاكموه وصلبوه ... يكتب عن نفسه كيف قام من الموت ... يمكن ان يكتب تعاليمه ...لكنه مزج تعاليمه بمعجزاته ... السيد المسيح يقول لنا    :
احملوا نيري عليكم و تعلموا مني لاني وديع و متواضع القلب فتجدوا راحة لنفوسكم
وقمة التواضع تظهر عندما غسل ارجل الحواريين بيده النقية
وممارساته التى رآها منه التلامــيذ (الحواريــين) هى التى علمــتنا ما هو التواضع ... الكلمات لا تعبر فى كثير من الأحيان ... الفعل أقوى تأثيرا من الكلمات .
وسؤالنا للاخوة المسلمين... ان كان إنجيلنا محرف او كما يتخيل بعضهم ان إنجيل السيد المسيح قد فقد او ضاع ... فهل سمح الله ان يضيع هذا
الإنجيل ... أليس الإنجيل من كلام الله ... فكيف يسمح بان يضيع كلماته التى أنزلها على نبيه عيسى .
ان أفكاراخواننا المسلمين مشوشة فمرة يقولون  ان الإنجيل الأصلي الذى نزل على عيسى غير
 موجود ... وعندما نسألهم أين هو يقولون :ـ انه داخل القران ... وأننا نسأل أين هى التعاليم السامية عن المحبة والأ تضاع والترفع عن الشهوات داخل القران .
ومرة أخرى يقولون ان الإنجيل حرفت كلماته فتغيرت معانيه  ..وهذا التحريف جاء بالإضافة والحذف ... إضافة كلمات أو حروف... أو حذف كلامات أو حروف فتغير المعنى الكلى للإنجيل ... وهذا ما كان يقصده القران  .
والسؤال الاخير ونريد اجابة له من الاخوة المسلمين  ما هى تهمة السيد المسيح التى بسببها طالب اليهود بصلبه؟
مع تحياتى مجدى DD.DY

rma� � i n P� ��� ir=RTL style='text-align:center'>0 " لا تقوم الساعة حتى ينزل المسيح ابن مريم حكماً عدلاً فيقضى بالحق ويمحو الظلم حديث
ان كلام القرآن ومحمد عن المسيح ليس فيه اتساق ولا حدود واضحة كل المعلومات عن المسيح عائمة تحركها حيث تشاء .( مات ) كل الآيات تؤيد ذلك .....( نام ) ستجد الآيات تتوافق معك ...... سوفسطائية فى غاية الغرابة وعدم الحكمة .
ان كاتب القرآن يعرف المسيح حق المعرفة لكن الفكر الملتوي الذي يعتنقه ويدعو إليه يناقض ما يعرفه عن المسيح .... فخرجت هذه المهاترات التى لا تقنع اى ساذج .
لكن الحقائق القوية لا يستطيع أحد ان يهدمها , والله الذى هو السيد المسيح لا يترك نفسه بلا شاهد .... حتى القران يشهد له .... وان حاول من كتب القران فستجده يؤيدها بدون ان يدرى (اى يؤيد الحقائق ) .... والمشكلة ليست فيما كتبه القرآن و إنما المشكلة فى عميان البصيرة .
الخير بين والشر بين ..... المسيح يقول صلوا للذين يسيئون إليكم ...هل هذا الكلام يحتاج ان يحرف ؟ ... و لمصلحة من ؟. القران يقول .. واعدو لهم ما استطعتم . .وهنا سيحتاج المسلم القول الكثير ليلطف من المعنى المقصود من هذه الآية وهناك الكثير مثل هذه الآية فى القرآن …… الخير بين والشر بين ......المسيح يقول من ضربك على خدك الأيمن......... القرآن يقول العين بالعين... نفس مقولة اليهود ويرجع بالبشرية خطوات الى الخلف .

المسيح يزرع المحبة ... ومحمد ينزعها.
الخير بين والشر بين ......... المسيح يقول ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ......... ومحمد يقول ....ان لبدنك عليك حق ( دلعه)
السيد المسيح جاء لينقل البشرية من مرحلة الهمجية المادية التى تخدم الجسد وتهمل النمو الروحي ...الى مرحلة السمو بالجسد والروح
معا .... السمو بالإنسان للوصول الى الله عن طريق العفة و ألا تضاع ونكران الذات وقبل كل شئ عن طريق المحبة .
وجاء الإسلام ليسد طريق الرقى الروحي الإنساني وليعيد البشرية الى عصور الظلمة عصور عدم المحبة ... أعاد شريعة العين
بالعين ... أعاد شريعة الحرب ... اهتم بما للجسد ...واغفل بما للروح . أعاد كل مساوئ الدين اليهودي بكل حزافيره والتي ألغاها السيد المسيح بتعاليمه عن المحبة والتسامح والزهد .....
أعود و أقول .....................الخير بين والشر بين .


مجدى dd.dy

بدعة تحريف الانجيل dd.dy مجدى





التحريف والتخريف    
 
( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [المائدة :41                 
 
مِّنَ الَّذِينَ هَادُواْ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَن مَّوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا وَاسْمَعْ غَيْرَ مُسْمَعٍ وَرَاعِنَا لَيّاً بِأَلْسِنَتِهِمْ وَطَعْناً فِي الدِّينِ وَلَوْ أَنَّهُمْ قَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا وَاسْمَعْ وَانظُرْنَا لَكَانَ خَيْراً لَّهُمْ وَأَقْوَمَ وَلَكِن لَّعَنَهُمُ اللّهُ بِكُفْرِهِمْ فَلاَ يُؤْمِنُونَ إِلاَّ قَلِيلاً [النساء : 46]
لن تجد فى القران أي إشارة عن ضياع الإنجيل بل أشار ألي تحريف أصاب التوراة والإنجيل ... وهذا يعنى بالضرورة ان النسخ التى بين أيدينا هى نسخ أصلية بها بعض التحريف حسب القرآن... أي إن المتن للتوراة والإنجيل موجودين ويمكن الرجوع إليهم إقراء ما جاء فى القرآن
‌‌المائدة 68 { قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة و الإنجيل ...}
المائدة 43 { كيف يحكمونك  و عندهم التوراة فيها حكم الله ...}
المائدة 47 { و ليحكم أهل الإنجيل بما أنزل الله فيه و من لم يحكم بما أنزل الله فاؤلئك هم الفاسقون }
الأنعام 154 { ثم أتينا موسى الكتاب تماماً على الذي  أحسن وتفصيلاً لكل شئ وهدىً ورحمة ...}
عن ماذا تتحدث هذه الآيات ؟..... أنها تتحدث عن إنجيل وتوراة يجب ان يؤخذ بهم واحترام ما جاء فيهم ويطلب أهل الكتاب
إقامتهم ... كيف والقران نفسه فى آيات أخري يتهم الإنجيل والتوراة بأنهم محرفين أين الحقيقة   ؟..... وكعادة القران عندما يتناول موضوع يخص أهل الكتاب تأتى آياته متضاربة وغير واضحة مثل
 ( أنى متوفيك ) ومثل (شبه لهم )  تحمل اكثر من تأويل وتفسير وكل تأويل مضاد للأخر .
وبالأخير اتفقنا ان الإنجيل الذى بين أيدينا هو هو الذى كان موجود فى عصر محمد والذى كان يقرأ فيه ورقة ابن نوفل وغيره من مسيحيي قريش ولكن الإنجيل الذى كان عند مسيحيى قريش هو عبارة عن  بعض الرقائق المترجمة الى العربية ويسمى إنجيل العبرانيين . به بعض القصص من التوراة وأخري من الإنجيل وهذه الترجمات كانت غير دقيقة لان من ترجمها كان متأثر بالفكر الاريوسى الذى ينادى بعدم ألوهية المسيح وان المسيح  نبى كسائر الأنبياء  وعندما استعار القرآن هذه الأفكار اصطدم بمن لهم علم بالإنجيل الحقيقي ونجد الآية القرآنية تؤيد ذلك اقرأ معى
(( يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ لاَ يَحْزُنكَ الَّذِينَ يُسَارِعُونَ فِي الْكُفْرِ مِنَ الَّذِينَ قَالُواْ آمَنَّا بِأَفْوَاهِهِمْ وَلَمْ تُؤْمِن قُلُوبُهُمْ وَمِنَ الَّذِينَ هِادُواْ (اليهود ) سَمَّاعُونَ لِلْكَذِبِ سَمَّاعُونَ لِقَوْمٍ آخَرِينَ (المسحيين)  لَمْ يَأْتُوكَ يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ مِن بَعْدِ مَوَاضِعِهِ يَقُولُونَ إِنْ أُوتِيتُمْ هَـذَا فَخُذُوهُ وَإِن لَّمْ تُؤْتَوْهُ فَاحْذَرُواْ وَمَن يُرِدِ اللّهُ فِتْنَتَهُ فَلَن تَمْلِكَ لَهُ مِنَ اللّهِ شَيْئاً أُوْلَـئِكَ الَّذِينَ لَمْ يُرِدِ اللّهُ أَن يُطَهِّرَ قُلُوبَهُمْ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ [المائدة : 41
أي ان هناك من كان يعترض على كلام القرآن فى أمر ألوهية المسيح و أمر الصلب وأمور أخري كثيرة   لانهم يملكون نصوص أخرى اقدم من التى عند قريش واصدق من التى بتداولها ورقة بن نوفل وغيره ومن هنا تم اتهام الآخرين الذين يملكون النصوص الأصلية  بأنهم يحرفون النصوص . والقرآن يقلب  الأمور وينعت النصوص الأصلية بالتحريف .
                                            مجدى dd.dy
                                                                                              


القرآن المشوش :: dd.dy مجدى








القرآن المشوش



ان المسلمون أفكارهم مشوشة فى الموضوعات الخاصة بالسيد المسيح ... لأن القرآن لم يعطهم معلومات دقيقة واستعمل ألفاظ غامضة تحمل معانى غير دقيقة يمكن ان تفسر بأكثر من تفسير .

فمثلا قول القرآن أنى متوفيك لها عندهم تفسيرات متناقضة منها الموت آى ان المسيح مات ورفع والتفسير الآخر لنفس الكلمة النوم اى ان المسيح نوم ورفع والتفسير الأخير استيفاء الأيام ... أي ان المسيح وفى أيامه على الأرض .... ورفع ميتا او نائما لا يهم ... المهم انه رفع الى السماء . حتى معنى الرفع تحور عند المفسرين المحدثين الى الرفع فى الدرجات والشأن وليس رفع الجسد.
ولكن هذه الآية تحدد بما لا يدع للشك موت المسيح قبل صعوده ورفعه أقرأ وتأمل
{مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلاَّ مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنتُ عَلَيْهِمْ شَهِيداً مَّا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنتَ أَنتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ المائدة117
فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي هل معناها باى شكل من الاشكال فَلَمَّا نومتنى ؟؟؟؟؟؟؟؟
اتحدى اى شخص يقول انه يقصد النوم , حتى القول بانه وفّّى ايامه على الارض تؤدى الى نفس النتيجة وهى الموت ايضا , فمن وفّّى ايامه على الارض نقول عنه انه توفى اى مات , السيد المسيح مات وهو فى نفس الوقت حى فى السماء ,اذاً فهو مات وقام من الموت ثم صعد الى السماء , ثم سياتى اخر الزمان ليدين العالم
لا تقوم الساعة حتى ينزل المسيح ابن مريم حكماً عدلاً فيقضى بالحق ويمحو الظلم حديث
كل هذا يعترف به القران ضمنيا بدون ان يصرح به

وفعندما نسأل عن تفسير قول القرآن .... {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ آل عمران46

{إِذْ قَالَ اللّهُ يَا عِيسى ابْنَ مَرْيَمَ اذْكُرْ نِعْمَتِي عَلَيْكَ وَعَلَى وَالِدَتِكَ إِذْ أَيَّدتُّكَ بِرُوحِ الْقُدُسِ تُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَإِذْ عَلَّمْتُكَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَالتَّوْرَاةَ وَالإِنجِيلَ وَإِذْ تَخْلُقُ مِنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ بِإِذْنِي فَتَنفُخُ فِيهَا فَتَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِي وَتُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ بِإِذْنِي وَإِذْ تُخْرِجُ الْمَوتَى بِإِذْنِي وَإِذْ كَفَفْتُ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَنكَ إِذْ جِئْتَهُمْ بِالْبَيِّنَاتِ فَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِنْهُمْ إِنْ هَـذَا إِلاَّ سِحْرٌ مُّبِينٌ المائدة110
- اذكر (إذ قال الله يا عيسى ابن مريم اذكر نعمتي عليك وعلى والدتك) اشكرها (إذ أيدتك) قويتك (بروح القدس) جبريل (تكلم الناس) حال من الكاف في أيدتك (في المهد) أي طفلا (وكهلا) يفيد نزوله قبل الساعة لأنه رفع قبل الكهولة كما سبق في آل عمران (وإذ علمتك الكتاب والحكمة والتوراة والإنجيل وإذ تخلق من الطين كهيئة) كصورة (الطير) والكاف اسم بمعنى مثل مفعول (بإذني فتنفخ فيها فتكون طيرا بإذني) بإرادتي (وتبرئ الأكمه والأبرص بإذني وإذ تخرج الموتى) من قبورهم أحياء (بإذني وإذ كففت بني إسرائيل عنك) حين هموا بقتلك (إذ جئتهم بالبينات) المعجزات (فقال الذين كفروا منهم إن) ما (هذا) الذي جئت به (إلا سحر مبين) وفي قراءة {ساحر أي عيسى تفسير الجلالين

.... والمعروف لدى الكل ان السيد المسيح مات وصعد فى سن الثلاث والثلاثون فمتى كان كهلا ؟ ... وستجد المسلمون دائما حاضرون بالإجابة ... لديهم إجابة لكل سؤال ... ويردون بان السيد المسيح لم يصلب ولم يمت ولكن الذى صلب هو يهوذا الذى أسلمة , أما المسيح فهرب الى الهند الى كشمير وان الله رفعه فى الدراجات ولم يرفعه فعليا وهناك فى الهند عاش الى ان اصبح كهلا.... وهذه البدعة مردود عليها فكيف لإنسان بحجم وقدرات السيد المسيح يعيش فى كشمير او غيرها من بلاد العالم ولا توجد وثيقة واحدة تشير إليه والى معجزاته وتعاليمه أو حتى ألى إنجيله الذى كتبه قبل هروبه ... كيف لأهل كشمير ان يتجاهلوا كل هذا... ام ان المسيح أوقف كل نشاطه وتخفى خوفا من اليهود والرومان ... هذا شىء لا يمكن تصوره او تصديقه ... ولا يصدقه إلا مخبول .

والقرآن لم يشر الى الهند او غيرها ..... القرآن يقول .... ورافعك
إلى .... أى انه رُفع الى الله ... ليس رفع فى الدرجات والتمييز.

وهناك تفسير آخر يقول ان السيد المسيح عندما ينزل ألى الأرض فى آخر الزمان سيعيش على الأرض أربعون سنة حتى يصبح كهلا وهذا التفسير مردود علية بان كلمات القرآن جاءت دامجة الأحداث التى جرت للسيد المسيح ... وليست الأحداث التى ستحدث... اى انه كلم الناس وهو فى المهد وكلمهم وهو كهل.... و... و....
انا اعزرهم لان القرآن وهو مصدرهم الموثوق به تناول الموضوع بشيء من الغموض كما قلنا من قبل فالكلمات تحمل اكثر من معنى.... وهذا يذكرنى بأسلوب العرافين الذين يقولون كلاما غير محدد..... أمامك سكة سفر بعد خطوتين ..... اى نوع من السفر؟ سفر الى أين ؟ ما هى الخطوتين ؟ ......الله اعلم ..... وهو نفس أسلوب القرآن فى تناول موضوع المسيح ....

ان كاتب القرآن لا يستطيع ان يُعبر عن الموضوع لان.... التعبير الصحيح والواضح سيفضحه .
انه ينادى بأفكار مناقضة للفكر المسيحي... تعاليمه تنكر ألوهية المسيح وتنكر عملية الصلب وموت المسيح على الصليب ...ويستشهدون بالقرآن ......وما صلبوه وما قتلوه و إنما شبه لهم ...... وعندما نسأل ماذا شبه لهم .... فيختلفون مرة أخرى .... بعضهم يقول القول القديم بان اليهود قبضوا على يهوذا وخيل إليهم بأنه المسيح ..... وتم صلب يهوذا ..... أما التفسير الآخر وهو للداعية احمد ديدات وألأحمديين ( القيدانيين ) وهم الذين اخترعوا هذا التفسير فيقول ان السيد المسيح تم صلبة كما جاء بالأناجيل ولكن شبه لهم انه مات على الصليب لكن المسيح كان فى حالة إغماء .... وبعد دفنه قام من الإغماء وهرب ......... وهذا الكلام الذى أتى به ديدات مردود عليه من القرآن نفسه ....ان القرآن لا يعترف بان المسيح صلب ...... ما صلبوه .... بمعنى انه لم تتم عملية صلب للمسيح .... إذا ديدات وطائفته يخرفون فليس عندهم دليل لا من القرآن أو غيره .
وفى موضوع ألوهية المسيح القرآن يقول ان المسيح كلمة الله وروحا منه ... وهو اعتراف ضمنى بان المسيح به روح الله وكلمة الله . وانجيل يوحنا يقول ....فى البدء كان الكلمة والكلمة كانت عند الله وكان الكلمة الله..... وهذا يوضح ان معنى الكلمة هنا إشارة الى الله
ذاته ..... كاتب القرآن أخذها من الإنجيل كما وجدت ولم يدرك
معناها.... أما إنها فاتت عليه .... و أما ان الشيطان وسوس له كما فعل فى موضوع الغرانيق العلى ..... والله اعلم.
اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دونالله والمسيح ابن مريــم وما أمروا إلا ليعبـــدوا إلها واحدا لا إله إلا هوسبحانه عمـــا يشركون (31) الآية رقم 31
· تأمل حرف الواو بين كلمة الله وكلمة المسيح وكأنة يقول لا يجوز للمسيحى ان يعبد احد غير المسيح والله فقط , وان الله امر المسيحيين ان يعبدو الها واحدا ونحن نعبد اله واحدا هو الله الذى تجسد بيننا واتخذ جسد المسيح مسكنا وبهذا الجسد الذى تحول ذبحا عظيم نال كل من يؤمن به مغفرة الخطايا , ونحن المسيحيين لا نعبد احبار ولا رهبان .
الله والمسيح إلها واحدا

0 " لا تقوم الساعة حتى ينزل المسيح ابن مريم حكماً عدلاً فيقضى بالحق ويمحو الظلم حديث
ان كلام القرآن ومحمد عن المسيح ليس فيه اتساق ولا حدود واضحة كل المعلومات عن المسيح عائمة تحركها حيث تشاء .( مات ) كل الآيات تؤيد ذلك .....( نام ) ستجد الآيات تتوافق معك ...... سوفسطائية فى غاية الغرابة وعدم الحكمة .
ان كاتب القرآن يعرف المسيح حق المعرفة لكن الفكر الملتوي الذي يعتنقه ويدعو إليه يناقض ما يعرفه عن المسيح .... فخرجت هذه المهاترات التى لا تقنع اى ساذج .
لكن الحقائق القوية لا يستطيع أحد ان يهدمها , والله الذى هو السيد المسيح لا يترك نفسه بلا شاهد .... حتى القران يشهد له .... وان حاول من كتب القران فستجده يؤيدها بدون ان يدرى (اى يؤيد الحقائق ) .... والمشكلة ليست فيما كتبه القرآن و إنما المشكلة فى عميان البصيرة .
الخير بين والشر بين ..... المسيح يقول صلوا للذين يسيئون إليكم ...هل هذا الكلام يحتاج ان يحرف ؟ ... و لمصلحة من ؟. القران يقول .. واعدو لهم ما استطعتم . .وهنا سيحتاج المسلم القول الكثير ليلطف من المعنى المقصود من هذه الآية وهناك الكثير مثل هذه الآية فى القرآن …… الخير بين والشر بين ......المسيح يقول من ضربك على خدك الأيمن......... القرآن يقول العين بالعين... نفس مقولة اليهود ويرجع بالبشرية خطوات الى الخلف .

المسيح يزرع المحبة ... ومحمد ينزعها.
الخير بين والشر بين ......... المسيح يقول ماذا ينتفع الإنسان لو ربح العالم كله وخسر نفسه ......... ومحمد يقول ....ان لبدنك عليك حق ( دلعه)
السيد المسيح جاء لينقل البشرية من مرحلة الهمجية المادية التى تخدم الجسد وتهمل النمو الروحي ...الى مرحلة السمو بالجسد والروح
معا .... السمو بالإنسان للوصول الى الله عن طريق العفة و ألا تضاع ونكران الذات وقبل كل شئ عن طريق المحبة .
وجاء الإسلام ليسد طريق الرقى الروحي الإنساني وليعيد البشرية الى عصور الظلمة عصور عدم المحبة ... أعاد شريعة العين
بالعين ... أعاد شريعة الحرب ... اهتم بما للجسد ...واغفل بما للروح . أعاد كل مساوئ الدين اليهودي بكل حزافيره والتي ألغاها السيد المسيح بتعاليمه عن المحبة والتسامح والزهد .....
أعود و أقول .....................الخير بين والشر بين .


مجدى dd.dy